فرحة برازيلية سابقة بكأس القارات
برلين: صبت ترشيحات لاعبي الدوري الالماني لكرة القدم في مصلحة المنتخب البرازيلي للفوز بكأس العالم، المقرر في المانيا من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو المقبلين، حسب استطلاع نشرته مجلة quot;كيكرquot; اليوم الاثنين. واعتبر 8ر49 بالمئة من الذين شملهم هذا الاستطلاع (249 لاعبا) ان منتخب السامبا سيحتفظ بلقبه، وسيرفع كأسه السادسة في برلين في التاسع من تموز/يوليو المقبل.

وجاءت المانيا في المركز الثاني (4ر23 بالمئة)، ثم الارجنتين (5ر11 بالمئة) وانكلترا (3ر4 بالمئة) وهولندا (3 بالمئة). واعتبر القسم الاكبر من اللاعبين، ان حارس مرمى بايرن ميونيخ اوليفر كان سيكون الحارس الاساسي للمنتخب الالماني خلال هذا الحدث الكبير. ولم يحصل حارس ارسنال الانكليزي ينز ليمان الا على 1ر16 بالمئة من الاصوات، مقابل 5ر66 بالمئة لكان. وسيقرر مدرب المنتخب الالماني يورغن كلينسمان قبل عدة اسابيع من المونديال من سيكون الحارس الاساسي للمنتخب.

من جهة اخرى، اعتبر 4ر84 بالمئة من اللاعبين ان مهاجم المنتخب البرازيلي وبرشلونة الاسباني رونالدينيو هو افضل لاعب في العالم. وكان رونالدينيو (25 عاما) حصل على الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة quot;فرانس فوتبولquot; سنويا نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الفائت، ثم اختير كافضل لاعب في العالم لعام 2005 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهي المرة الثانية على التوالي التي ينال فيها رونالدينيو هذه الجائزة.