قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض : قالت تقارير إعلامية أن نادي اتحاد جدة السعودي سيضم اللاعب الدولي النيجيري جاي جاي أوكوتشا إلى صفوفه ، وذلك عوضا عن لاعب الوسط البرازيلي تشيكو الذي غادر صفوف النادي السعودي بعد مشاركته معه في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت باليابان الشهر الماضي، ونجح خلالها الاتحاد بالفوز بالمركز الرابع في البطولة العالمية،

وأبلغ مصدر موثوق في نادي اتحاد جدة السعودي وكالة quot;فرانس برسquot; للأنباء يوم الأربعاء أن لاعب وسط منتخب نيجيريا لكرة القدم ونادي بولتون الانكليزي جاي جاي اوكوتشا وقع عقدا انتقل بموجبه الى النادي السعودي بطل اسيا لمدة 18 شهرا مقابل 1ر5 ملايين يورو.

وسيشارك اوكوتشا في صفوف منتخب بلاده في نهائيات كأس امم افريقيا المقررة من 20 الحالي الى 10 شباط/فبراير المقبل في مصر قبل ان يعلن اعتزاله اللعب دوليا.، ومنذ مباراته الدولية الاولى ضد ساحل العاج في ايار/مايو 1993، خاض اوكوتشا حوالي 90 مباراة دولية وشارك في نهائيات كاس العالم 3 مرات اعوام 1994 و1998 و2002، ونال ذهبية الالعاب الاولمبية عام 1996 في اتلانتا.

وبرغم تقدمه في السن لا يزال اوكوتشا المولود في 14 آب/أغسطس 1973 في أوج عطائه ويبدع في الملاعب. ويملك اوكوتشا مهارات فنية عالية جعلته يطرق باب المنتخب مبكرا وبالتحديد منذ الثامنة عشرة حيث شكل الى جانب لاعبين اخرين امثال نواكوو كانو وصنداي اوليسيه وفينيدي جورج وتيجاني بابانجيدا جيلا ذهبيا صنع المعجزات للكرة النيجيرية من خلال احراز ذهبية الالعاب الاولمبية في اتلانتا 1996 وكأس الامم الافريقية عام 1994 في تونس.
وانتقل اوكوتشا الى باريس سان جرمان الفرنسي بعد مونديال 1998 وبقي معه 4 مواسم قبل الانتقال الى بولتون الانكليزي.

على صعيد المنتخب يعتبر اوكوتشا النيجيري الوحيد الذي شارك في 3 نهائيات لكأس العالم (1994 و1998 و2002) وفوت فرصة المشاركة للمرة الرابعة في مونديال 2006 المقرر في المانيا لعدم نجاح فريقه في التأهل.

وسجل اوكوتشا الهدف الالف في تاريخ نهائيات كأس الامم الافريقية عام 2004 عندما نفذ بنجاح ركلة جزاء في المباراة ضد جنوب افريقيا في الدور الاول (4-صفر).