قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض : ألحق أهلي جدة الخسارة الأولى بالشباب متصدر الدوري السعودي لكرة القدم ، بعد فوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري، في حين تعادل الاتفاق مع ضيفه الهلال بهدف لكل منهما، وبنفس النتيجة تعادل الأنصار والطائي.

الشباب ( 1 )
الأهلي ( 2 )
ونجح الأهلي في الفوز على مضيفه الشباب بعدما افتتح باب التسجيل منذ الدقيقة الأولى من المباراة عبر مهاجمه مالك معاذ الذي استغل خطأ مشتركا من دفاع الشباب وحارسه وواجه المرمى ووضع الكرة في الزاوية اليمنى أرضية.

ولم يؤثر هذا الهدف على معنويات الشباب الذي بادر للهجوم المكثف لادراك التعادل قبل إنتهاء الشوط الأول وحصل على ركلة جزاء بعدما تعرض عبده عطيف للاعاقة من صالح المحمدي داخل منطقة الجزاء لكنه فشل في ترجمتها بعدما نجح الحارس ياسر المسيلم في التصدي لها ، وكاد عطيف يدرك التعادل بتسديدة قوية علت العارضة .

لقطة من مباراة الشباب والأهلي
وفي الشوط الثاني، ضغط الشباب أكثر وعادل النتيجة في وقت مبكر بتسديدة من حسن معاذ من كرة ثابتة على مقربة من خط المنطقة أسكنها في الزاوية اليمنى في الدقيقة 50 ، وحاول الشباب ترجمة تفوقه على الارض الى نتيجة ملموسة لكن التنظيم الدفاعي الجيد للأهلي حال دون ذلك.

واعتمد الاهلي على الهجوم المعاكس والسريع مستغلا اندفاع لاعبي الشباب إلى الأمام ونجح محترفه الجديد الصربي ديان في تسجيل الهدف الثاني والفوز عندما سدد كرة من داخل المنطقة ارتدت من حارس الشباب سعيد الحربي وعادت مرة أخرى الى ديان الذي أودعها المرمى في الدقيقة 77 ملحقا الخسارة الاولى بالشباب هذا الموسم.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 24 نقطة منفردا بالمركز الثالث، بينما تجمد رصيد الشباب عند 31 نقطة وفشل في توسيع الفارق مع وصيفه الهلال 28 نقطة.

الاتفاق ( 1 )
الهلال ( 1 )

وتعادل الاتفاق مع ضيفه الهلال بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الامير محمد بن فهد في الدمام، وسجل هدف الاتفاق البرازيلي لويس سانتوس في الدقيقة 88، في حين أحرز حمد الصويلح في الدقيقة 90.

وبدأت المباراة بمبادرة أصحاب الأرض للوصول إلى المرمى بتسديدة قوية من صالح بشير مرت بمحاذة القائم الأيسر ، ومع مرور الدقيقة العشرين بدأ الهلال محاولاته الجادة للوصول إلى مرمى الاتفاق، وكان أداء الاتفاق هو الأفضل بشكل عام في هذا الشوط.

وتبدلت الحال في الشوط الثاني، وتسلم الهلال زمام المبادرة الهجوميه وضغط على مرمى أصحاب الأرض الذين أضطروا للتراجع جراء الضغط المكثف وسط تكتلات دفاعية من جانب الاتفاق الذي باد لاحقا ضيفه الهجمات وتمكن من تسجيل هدف التقدم عن طريق البرازيلي لويس سانتوس بعد دربكة امام المرمى لكنه لم يفرح طويلا بعدما انقذ الصويله الهلال من الخسارة في الدقيقة الاخيرة بتسديده قوية فارتطمت الكرة بالدفاع ودخلت المرمى.

الأنصار ( 1)
الطائي (1 )

وفي مباراة ثالثة في المدينة المنورة، تعادل الانصار مع ضيفه الطائي بهدف ليوسف الحربي في الدقيقة46 مقابل هدف للسنغالي حمادجي في الدقيقة 65.
وبقى الأنصار الثاني عشر الأخير برصيد 5 نقاط ، والطائي في المركز السابع برصيد 14 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة
الشباب 31 نقطة من 14 مباراة
الهلال 28 نقطة من 13 مباراة
الأهلي 24 من 14
الوحدة 19 من 14
الاتحاد 17 من 7

إقرأ المزيد

تعادل النصر والاتحاد في الدوري السعودي لكرة القدم

مهمة صعبة للشباب والأهلي

النصر يستضيف الاتحاد في درة الملاعب

كولمبي مرشح لتدريب النصر

مدرب النصر السعودي الجديد في ورطة الغياب

النصر يلغي عقد القروني

الهلال يفوز على الأنصار بالثلاثة ويواصل مطاردة الشباب

الشباب يعزز صدارته بثلاثية في مرمى القادسية

الشباب يسعى لتعزيز صدارته والهلال لملاحقته

الشباب يخطف صدارة الدوري السعودي من الهلال