دمشق: تنتظر الفرق الكبيرة مواجهات صعبة في المرحلة الثالثة من بطولة سوريا لكرة القدم التي تنطلق غدا الخميس بلقاء مبكر في العاصمة بين المجد والحرية. ويشهد بعد غد الجمعة لقاء قمة في حلب بين الاتحاد والجيش، في حين سيكون ملعب حمص مسرحا لدربي المدينة بين الوثبة وجاره الكرامة حامل اللقب. ويلتقي في جبلة فريقها المحلي مع الوحدة، وفي حماة الطليعة مع القرداحة، وفي دمشق الشرطة مع تشرين، وفي اللاذقية حطين مع الفتوة.

ويبحث المجد (3 نقاط) امام ضيفه الحرية (دون نقاط) عن تعويض خسارته امام حطين في المرحلة الماضية، في الوقت الذي يدرك فيه الحرية بان اي خسارة جديدة قد تقلب الطاولة على جهازيه الفني والاداري، ومن هنا يحمل الضيف كما المضيف شعار الفوز في مباراة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها.

ومن المتوقع ان تمتليء مدرجات استاد الحمدانية في حلب عن اخرها من انصار الاتحاد (6 نقاط) في مباراته مع الجيش (نقطة واحدة) انعكاسا لاهمية المباراة بالنسبة للطرفين، فالمضيف يريدها فوزا ثالثا على التوالي، والضيف يريد الخروج من مأزق التعادل والخسارة الذي رافقه في المرحلتين الماضيتين، وسيدفع بكل ثقله للخروج بنتيجة مرضية، خصوصا ان مدربه الروماني ماريان اصبح مصيره على كف عفريت. وتبقى الافضلية للمضيف الاكثر جاهزية وخصوصا من الناحية المعنوية.

ويبحث الكرامة (نقطة من مباراة واحدة) عن اكثر من عصفور في مباراته امام جاره الوثبة (دون نقاط)، فهو يتطلع لمصالحة جمهوره بعد سقوطه في ملعبه بفخ التعادل امام الشرطة (1-1) في المرحلة الماضية، كما يريدها زعامة لكرة المدينة، وبروفة اخيرة قبل ملاقاته القادسية الكويتي في اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا.

وعلى الرغم من تفوق الكرامة بكثير من النواح الا ان حساسية مباريات الجيران ستفرض نفسها كما جرت العادة، اشارة الى ان نتيجة المباراة قد تحدد مصير مدرب الوثبة مروان خوري الذي سيحاول تجنب وقوع فريقه بخسارة ثالثة.

ويبحث حطين المتصدر (6 نقاط) عن فوز قريب منه على حساب ضيفه الفتوة (3 نقاط) في مباراة تميل فيها كفة المضيف لقوة هجومه المعزز بالدولي السابق سيد بيازيد وبالمحترف المغربي محمد غريم .

وسيدفع جبلة (دون نقاط) بكل ثقله امام ضيفه الوحدة (3 نقاط) للخروج من دائرة الخسارة، في الوقت الذي يفكر فيه الوحدة بفوز جديد عله يعزز استمراره بين فرق الصدارة وان كان يحتاج الى جهود مضاعفة نظرا لاهمية المباراة بالنسبة لاصحاب الارض.

ويتطلع الطليعة (3 نقاط من مباراة واحدة) الى تسجيل فوز ثان على حساب ضيفه القرداحة (4 نقاط) في مباراة يتفوق فيها المضيف بنخبته النجومية وفي مقدمتها عارف الاغا ويونس سليمان ويوسف شيخ العشرة.

وبعد فوزه على مضيفه الجيش في المرحلة الثانية، يتطلع تشرين (4 نقاط) لتسجيل فوز ثان في استاد العباسيين على مضيفه الشرطة (نقطتان) في مباراة تميل فيها كفة الضيوف.