اثينا: عبر لاعبو منتخب اليونان لكرة القدم اليوم الخميس عن شعورهم بالارتياح بعد فوز فريقهم الكبير ليل الاربعاء على منتخب البوسنة بأربعة اهداف مقابل لا شيء ليتساوى مع تركيا متصدرة المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 برصيد تسع نقاط لكل منهما.

وقال ستيليوس جياناكوبولوس لاعب خط وسط منتخب اليونان quot;الشيء الوحيد المهم هو النتيجة واننا تقدمنا الى الصدارة. لقد اظهرنا عزما كبيرا على تحقيق الفوز.quot;

وسجلت اليونان بطلة اوروبا هدفها الاول في بداية الشوط الاول قبل ان تضيف ثلاثة اهداف اخرى في الدقائق العشر الاخيرة امام منتخب البوسنة الذي انهى المباراة بعشرة لاعبين.

وتسعى اليونان التي لم تتأهل لنهائيات كأس العالم هذا العام بعد فوزها المفاجيء بكأس الامم الاوروبية عام 2004 الى العودة مرة أخرى لمستواها المعهود بعد ان حققت ثلاثة انتصارات متتالية على البوسنة ومولدوفا والنرويج دون ان تهتز شباكها حتى الان.

ونجح الالماني اوتو ريهاجل مدرب اليونان الذي تعرض لانتقادات بعد الفشل في التأهل لكأس العالم في اعادة فريقه لطريق الانتصارات.

وقال ريهاجل بعد نجاح اليونان في مبارياتها الاخيرة quot;نملك فريقا رائعا استطاع التغلب على الصعوبات. لكن لم يحسم شيء في المجموعة بعد. ما زال أمامنا الكثير من العمل.quot;

ووضح التفاهم التام بين قلبي دفاع منتخب اليونان جيورجوس اناتولاكيس وسوتيريس كرجياكوس بعد ان شاركا في اللقاء بدلا من ترايانوس ديلاس وميخاليس كابسيس المصابين.

وتألق لاعب خط الوسط البديل خريستوس باتساتزاوغلو مع المنتخب اليوناني بعد غيابه عن الفريق ثلاثة اعوام ونصف العام بسبب الاصابة واحرز الهدف الثاني في شباك البوسنة وصنع الهدف الثالث.

وسيحل باتساتزاوغلو على الارجح محل ثيؤدوروس زاجوراكيس قائد منتخب اليونان الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي عقب مباراة الاربعاء.

وقال ريهاجل quot;لقد فزنا بلاعب وانا اتكلم عن خريستوس. لقد عاد مرة اخرى بعد غيابه عدة اعوام وسجل هدفا رائعا.quot;

وتألق جيورجوس ساماراس اكثر لاعبي اليونان موهبة في مركزه كرأس حربة في الشهور الاخيرة ليسجل أول اهدافه الرسمية على المستوى الدولي عندما احرز الهدف الثالث للفريق أمام البوسنة.

وستلتقي اليونان مع تركيا في اثينا في مباراتها القادمة بالتصفيات في مارس اذار 2007.