بعد الاعتذار عن المشاركة في الأسياد بسبب القات
اليمن تلغي مشاركتها في بطولة مصر للجودو الفتيات بسبب الحجاب

اليمن ينسحب من كرة القدم الآسيوية

القات قد يحرم اليمن من المشاركة في الأسياد

محمد الخامري من صنعاء : بعد اعتذار الاتحاد اليمني لكرة القدم عن المشاركة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية quot;أسيادquot; التي تنطلق الشهر القادم في العاصمة القطرية الدوحة بسبب احتمال تناول بعض لاعبي الفريق الاولمبي للقات الذي اعتبر من قبل اللجنة الأولمبية الدولية من المنشطات الممنوعة خلال الفترة القليلة الماضية ، قال الاتحاد العام للجودو في اليمن أنه ألغى مشاركة منتخب الفتيات في منافسات بطولة مصر الدولية بسبب منع المنظمين للألعاب اللاعبات من ارتداء الحجاب .

وأكد رئيس الاتحاد نعمان شاهر أن اليمن كانت ستشارك في البطولة الدولية التي تقام بمدينة شرم الشيخ المصرية يومي 24 و25 تشرين الثاني quot;نوفمبرquot; الجاري بثلاث فتيات، لكن قوانين هذه البطولة تمنع ارتداء الحجاب وعلى ضوئه أعلنا الاعتذار عن المشاركة.

وأشار رئيس إتحاد الجود في تصريحات رسمية إلى أن اليمن سيخوض منافسات البطولة التي تشارك فيها عدد من الدول الأوروبية والآسيوية والإفريقية بلاعب واحد هو حسين حزام في وزن 60 كجم ، تحت إشراف المدرب الوطني صلاح الحميدي ,إضافة إلى مشاركة الحكم الدولي جميل وافي .

وسعت وزارة الشباب والرياضة باليمن خلال السنوات الأخيرة بالتعاون مع بعض الاتحادات الرياضية التي تناسب خصوصية المرأة إلى تنشيط الرياضة النسوية بما يتناسب مع عادات وتقاليد الشعب اليمني وتعاليم الدين الحنيف , وذلك من خلال إنشاء مراكز وأندية رياضية متخصصة بالمرأة بمعزل عن الرجال وتديرها وتشرف عليها في جميع الجوانب الفنية والتدريبية والتحكيمية والإدارية كوادر نسوية مؤهلة.

وكان إتحاد كرة القدم اعتذر اليوم عن مشاركة المنتخب الأولمبي في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تنطلق الشهر القادم في العاصمة القطرية الدوحة بعد معرفة تناول لاعبين في المنتخب الوطني للقات خلال فترة الاستعدادات.