تألق الفرق السعودية والسورية والاماراتية والقطرية
إنتصارات رائعة للفرق العربية في دوري أبطال آسيا

عبدالله زقوت ndash; إيلاف : حققت الفرق العربية انتصارات رائعة ولافتة في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي اختتمت يوم الأربعاء، حيث شهدت هذه الجولة تألق لافت للفرق السعودية، والقطرية، والسورية، والإماراتية بعدما حققت الفوز والتعادل في مبارياتها ، علماً بأن 12 فريقاً عربياً يشاركون في هذه البطولة.

وعززت هذه الفرق من حضورها للمنافسة وبقوة على التأهل للدور ربع النهائي من البطولة التي تعد الأقوى على صعيد القارة الآسيوية التي شهدت إقامة 10 مباريات بلغت ذروتها من حيث النتائج والأداء وما صاحبها من خلط في أوراق المجموعات الخمسة التي جرت بها المباريات.

وكان الهلال السعودي أبرز المستفيدين في هذه الجولة بعدما حقق الفوز على ضيفه الميناء العراقي بالثلاثة، مستفيداً من تعادل المتصدرين العين الاماراتي وماشال الأوزبكي في طشقند، وعاد الكرامة السوري من إيران بفوز مهم على سابا ، بينما فاز الشباب السعودي على القوة الجوية العراقي بهدفين نظيفين.

وحقق الاتحاد السوري تعادلا مرضيا أمام ضيفه فولاذ الايراني، في حين سجل القادسية الكويتي فوزا كبيرا على باختاكور الاوزبكي، واستعاد الوحدة الاماراتي عافيته بالفوز على الغرافة القطري، واكتسح السد القطري ضيفه العربي الكويتي ، في حين كانت النتيجة الأبرز لغامبا أوساكا الياباني الذي فاز على داتا تانغا الفيتنامي ب15 هدفاً دون رد.

المجموعة الثانية ( فوز الهلال وتعادل العين)

فرحة لاعبي الهلال بالفوز على الميناء
وحقق الهلال السعودي ما كان يصبو إليه حين فاز على ضيفه الميناء العراقي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وتمكن الهلال من تذوق طعم الفوز للمرة الأولى في هذه البطولة، إلى جانب مصالحة جماهيره الغاضبة منه بعد الخسارة من العين الاماراتي في الجولة الأولى ومن اتحاد جدة في الدوري المحلي.

وتقدم الهلال بالهدف الأول عبر لاعبه البرازيلي مارسيلو تفاريس في الدقيقة 30 قبل أن يعادل منير حمود للميناء في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي . وفي الشوط الثاني أضاف الهلال هدفي الفوز عبر لاعبيه محمد العنبر في الدقيقة 61 وياسر القحطاني في الدقيقة 90 من المباراة التي شهدها جمهور غفير زحف وراء الهلال لمؤازرته.

ورفع الهلال رصيده إلى 3 نقاط ، بفارق نقطة واحدة أمام العين الاماراتي وماشال الأوزبكي ولكل منهما 4 نقاط، بينما بقي رصيد الميناء العراقي خالياً من النقاط بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.

وفي المباراة الثانية، تعادل العين الاماراتي بهدف لهدف أمام مضيفه ماشال الأوزبكي، ليفقد الفريق الاماراتي نقطتين ثمينتين في طريقه نحو المنافسة للتأهل للدور الربع النهائي من البطولة الآسيوية.

وسجل المحترف العاجي ابراهيم دياكيه هدف العين الاماراتي في الدقيقة 15 ، بينما أحرز ميرولديرسايف في الدقيقة 90 هدف ماشال

المجموعة الأولى ( فوز القادسية وتعادل الاتحاد)

وشهدت المجموعة الأولى تحقيق أول فوز للقادسية الكويتي الذي مني بخسارة ثقيلة في الجولة الأولى، حيث تمكن من الفوز على ضيقه باختاكور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة .

وتخلف القادسية الكويتي بهدف أول في الدقيقة 45 سجله لاعب باختاكور سولييف، قبل أن يدرك التعادل عبر محمد راشد في الدقيقة 87، إلى أن أحرز بدر المطوع هدف الفوز الغالي في الدقيقة 90.

ورفع القادسية رصيده الى 3 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف باختاكور الثاني، في حين يتصدر فولاذ الترتيب برصيد اربع نقاط، ويحتل الاتحاد المركز الرابع بنقطة واحدة.

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، تعادل الاتحاد السوري سلبياً مع ضيفه فولاذ الايراني.

المجموعة الثالثة ( فوزان للكرامة والوحدة)

وواصل الكرامة السوري نتائجه اللافتة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة الآسيوية، حينما تغلب على مضيفه سابا الايراني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أجريت في طهران.

من مباراة الكرامة وسابا
وجاءت أهداف الكرامة عبر جهاد الحسين في الدقيقة 63 ، ومحمد الحموي في الدقيقة 90، بينما أحرز علي دائي هدف سابا في الدقيقة 16.

ومن جانبه عوض الوحدة الاماراتي خسارته في الجولة الأولى بفوز غالي على الغرافة القطري بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على استاد آل نهيان في ابو ظبي ، حيث أحرز هدفي الوحدة كل من أسماعيل مطر في الدقيقة 27، والانغولي موريتو في الدقيقة 45.

وابتعد الكرامة بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط حيث كان فاز على الوحدة 2-1 في الجولة الاولى، يليه الفريق الاماراتي بثلاث نقاط بفارق الاهداف امام سابا الفائز بدوره على الغرافة 2-صفر في مباراته الاولى، بينما بقي الغرافة رابعا واخيرا من دون رصيد.

المجموعة الرابعة ( فوزان للشباب والسد)

وتمكن الشباب السعودي من تحقيق فوزه الأول على القوة الجوية العراقي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب طرابلس البلدي في شمال لبنان .

وسجل هدفي الشباب السعودي الغاني غودوين اترام في الدقيقتين 35 من ركلة جزاء و45.

وفي المباراة الثانية، اكتسح السد القطري ضيفه العربي الكويتي 4-1 ، وسجل خلفان ابراهيم خلفان في الدقيقة 33 والاكوادوري كارلوس تينوريو في الدقيقة 52 من ركلة جزاء وجفال راشد في الدقيقة 62 ويوسف احمد في الدقيقة 73 اهداف السد، والسوري فراس الخطيب في الدقيقة 48 هدف العربي.

وتصدر السد الترتيب برصيد اربع نقاط بفارق الاهداف امام الشباب، وتوقف رصيد القوة الجوية عند ثلاث نقاط، وبقي العربي من دون رصيد بعد ان كان خسر امام الفريق العراقي صفر-1 في الجولة الاولى.

المجموعة الخامسة ( 15 هدفاً لغامبا أوساكا)

وسحق فريق غامبا اوساكا الياباني ضيفه داتا نانج الفيتنامي بنتيجة 15-صفر في المباراة التي اقيمت بينهما في اليابان ليعادل الرقم القياسي لأكبر فوز في البطولة.

وكان غامبا قد تعرض لخسارة في الجولة الأولى أمام تشونبوك موتورز الكوري قبل أن يفوز على الفريق الفيتنامي ب15 هدفا كان لمهاجمه البرازيلي ماجنو الفيس منها خمسة اهداف ومواطنه فرناندينيو الذي احرز اربعة اهداف.

واحرز جامبا تسعة اهداف في الشوط الثاني ليعادل الرقم القياسي لاكبر فوز في البطولة المسجل باسم فريق سيونجنام ايلهوا الذي سحق بيرسيك الاندونيسي 15-صفر عام 2004.

وسجل اللاعب البديل ماسافومي مايدا هدفين لجامبا واضاف كل من ريوجي باندو وتسونياسو مياموتو واكيهيرو ايناجا وياسوهيتو ايندو هدفا للفريق الفائز.

ويتصدر داليان الصيني المجموعة برصيد ست نقاط بعد فوزه بملعبه على تشونبوك بهدف مقابل لا شيء احرزه زو جي في الدقيقة 40.

إقرأ المزيد

10 مباريات في الجولة الثانية من أبطال آسيا

الهلال يصالح جماهيره بثلاثية في مرمى الميناء

الشباب يهزم القوة الجوية

الوحدة يستعيد توازنه ويعمق جراح الغرافة

القادسية يصحو متأخرا وينجو من خسارة ثانية على التوالي

العين يهدر نقطتين ثمينتين

خسارة سابا الايراني امام الكرامة السوري

تعادل الاتحاد السوري وفولاذ الايراني

النتائج الكاملة للجولة الثانية

- المجموعة الاولى:
الاتحاد (سوريا) - فولاذ (ايران) صفر-صفر
القادسية (الكويت) - باختاكور (اوزبكستان) 2-1

- المجموعة الثانية:
ماشال (اوزبكستان) - العين (الامارات) 1-1
الهلال (السعودية) - الميناء (العراق) 3-1

- المجموعة الثالثة:
سابا (ايران) - الكرامة (سوريا) 1-2
الوحدة (الامارات) - الغرافة (قطر) 2-صفر

- المجموعة الرابعة:
القوة الجوية (العراق) - الشباب (السعودية) صفر-2
السد (قطر) - العربي (قطر) 4-1

- المجموعة الخامسة:
داليان (الصين) - شون بوك (كوريا الجنوبية) 1-صفر
غامبا اوساكا (اليابان) - دا نانغ (فيتنام) 15-صفر