محمد الشرقاوي من القاهرة : أعلنت قناة العربية في بيان صحافي لها وصل لـ quot; إيلاف quot; أنها القناة الإخبارية الأولى في العالم العربي التي تغطي الخبر الأول في العالم عندما يطلق الحكم صافرته إيذاناً ببدء مباريات كأس العالم 2006. ووصفت المحطة ما قامت به بأنها فاجأت الجميع بحصولها على الحق الحصري لتغطية أحداث مباريات كرة قدم خلال البطولة، لتصبح بذلك الشبكة الإخبارية الوحيدة في المنطقة التي تمتلك هذا الحق.

و أعلنت أيضاً عن انضمام جيل جديد من كبار الإعلاميين الرياضيين الشباب بينهم المعلق الرياضي المعروف بتال القوس الذي انتقل مؤقتاً الى دبي وسيقدم برنامجه المميز الى جانب كل من يوسف الحاج وزياد عبيدات ولطفي الزعبي وليليان نعمة.المحطة قالت أنها ستقدم لملايين من المشاهدين العرب، أهم وأبرز الأخبار الرياضية خلال هذا الحدث العالمي وتحليلها على مدار الساعة.

غرفة تحرير الأخبار في قناة quot; العربية quot;
وستقوم قناة العربية بتغطية مباريات كاس العالم في كرة القدم بالتوازي مع تغطيتها للتحضيرات السعودية والتونسية التي ستنطلق في آلا ينز أرينا في ميونخ في 14 حزيران/ يونيو، ستكون القناة متواجدة لتسجيل الحدث خطوة بعد خطوة.

وعلى شاشتها ستكون هناك تغطيات متلاحقة 24 مرة في اليوم على مدار الـ 24 ساعة. وستدور خلالها نقاشات ثرية على برنامج رياضي سيقدم ثلاث مرات يومياً، مدة الأول والثالث ساعة كاملة مسلطاً الضوء على أهم مجريات مباريات كأس العالم وأهدافها، والتوقعات المقبلة واستعراض الآراء والتحليلات.

quot;العربيةquot; ستوفر للمشاهدين أوسع وأشمل تغطية لمباريات كاس العالم أكثر من أية قناة إخبارية أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك انتدبت المحطة عدداً كبيراً من المراسلين لمتابعة الأحداث الرياضية الهامة في ألمانيا، وستتضمن التغطيات التي ستقدمها قناة العربية التغطية الاعتيادية للمباريات خلال اليوم وفي نشرات الأخبار التي من شانها إبقاء المشاهدين على إطلاع متواصل بأبرز التطورات والنتائج في برلين وحتى التاسع من تموز / يوليو المقبل.