بهاء حمزة من دبي : إكتفى المنتخب الأرجنتيني المرعب بستة أهداف كاملة أودعها في شباك المنتخب الصربي في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم الجمة على ملعب quot;فيلتينز اريناquot; في غيلسنكيرشن في إفتتاح مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لكأس العالم التي تستضيفها المانيا حتى التاسع من الشهر المقبل.

وجاءت أهداف الأرجنتين عبر ماكسيميليانو رودريغيز (6 و41) واستيبان كامبياسو (31) وهرنان كريسبو (78) وكارلوس تيفيز (84) وليونيل ميسي (88) الاهداف.

ورفعت الارجنتين رصيدها الى ست نقاط من فوزين، الاول كان على ساحل العاج 2-1، وودعت صربيا ومونتينيغرو البطولة من الدور الاول اذ بقيت من دون رصيد بعد ان كانت خسرت مباراتها الاولى امام هولندا صفر-1.

ميسي يحتفل بهدفه في مرمى صربيا
وستضمن الارجنتين تأهلها رسميا الى الدور الثاني في هذه الجولة في حال انتهاء مباراة هولندا وساحل العاج المقررة اليوم ايضا في شتوتغارت بالتعادل او بفوز هولندا، وذلك بغض النظر عن نتيجتها في مباراة القمة المرتقبة مع هولندا في فرانكفورت في الجولة الثالثة والاخيرة.

وعوض لاعبو الأرجنتين العرض والفوز الباهت على كوت ديفوار في اولى مبارياتهم في المونديال فقرروا على قلب رجل واحد ان يضربوا ضربتهم الكبرى ويستعرضوا امام العالم بعضا من قوتهم على عادة المصارعين الاغريق القدامى ليمتعوا الجمهور ظاهريا لكن الهدف الحقيق هو ادخال الرعب في قلوب المنافسين والاعداء؟!

ومنذ اللحظة الاولى بدا ان الارجنتينيون عازمون على فعل شيء مختلف في الكرة حتى انهم في دقائق المباراة الخمس الاولى حصلوا على ركنيتين وعدة هجمات داخل الصندوق الصربي (الذي لا اشك لحظة ان سكان الجبل الاسود حمدوا الله في هذه الدقائق على ان البطولة هي الاخيرة التي يخوضونها معهم تحت علم مشترك بعد انفصال الدولتين قبل اسابيع قليلة).

ولم تأت الدقيقة السادسة حتى نجح ماكسي رودريغيز مهاجم الارجنتين في تسجيل هدف المباراة الاول بعدما وصلته الكرة اثر هجمة منظمة.وفي وقت توقع فيه كثيرون ان ينتفض الصرب وهم المعروفون بشراستهم ودمويتهم سياسيا وعسكريا وكرويا ايضا فوجيء الجميع بالجيش الارجنتيني يطور هجومه الصاعق ويشن هجماته من كل المحاور الممكنة على ميدان القتال إلى أن توفق في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الحادية والثلاثين بواسطة كامبياسو الذي دخل مكان غونزاليس.

ولم تمض عشر دقائق حتى شهدت المباراة هجمة من جانب سافيولا الذي توغل من الجهة اليمنى قبل أن يحاول التسديد باتجاه المرمى إلا أنّ الحارس صدّ الكرة ليضعها رودريجيز في الشباك الخالية معلنا الهدف الثالث لفريقه والثاني له شخصيا، وينتهي الشوط الاول بثلاثية ولا اروع.

لقطة من المباراة
في الشوط الثاني واصل الارجنتينيون قصفهم المركز لحصون الصرب الدفاعية، ولم يفعل جزارهم ميلوسيفيتش (مهاجم الفريق وليس سلوبودان مجرم الحرب الذي انتحر او قتل قبل شهرين تقريبا) أي شيء لتحريك الاوضاع بل ان كيزمان زاد طين الصرب بلة حين تلقى بطاقة حمراء دون داع في الدقيقة 65 لعرقلته لابعا ارجنتينيا.

ورغم السيطرة الميدانية الكاملة للارجنتين والغياب شبه الكلي لمنافسيهم الا انه وضح ان راقصي التانجو لا يريدون اهدار كل طاقتهم في هذا الشوط وادخارها ربما لمباراة هولندا الاخيرة او للدور التالي بعد ان ضمن الارجنيتينون بنسبة 95 في المئة تأهلهم اليه.

الا ان الهدوء الاميركي الجنوبي لم يمثل فرصة من أي نوع للصرب كي يستفيقوا وانما واصلوا استسلامهم وبقوا متقوقعين في منطقة مرماهم بانتظار الطعنات الارجنتينية وتوقع من أي صوب تأتيهم، وبالفعل لم يتأخر كريسبو وزملاؤه في تقديم هذا الواجب الصغير لابناء واحدة من اكثر الانظة وحشية في العصر الحديث فضرب كريسبو اولا من عرضية اسكنها الشباك بسهولة ثم سجل تيفيز في الدقيقة 84 من كرة ذكرت المشاهدين بارجنتين الايام الخوالي حيث راوغ لاعبين قبل ان يركن الكرة بحرفنة شديدة في الزاوية البعيدة لحارس الصرب.

ووسط هذا العرض لم يكن منطقيا الا يضع الفتى الموهوب ميسي بصمته او يسجل اسمه ضمن قائمة هدافي المونديال وهذا ما شعر به زملاؤه فقدم له كريسبو هدية في الدقيقة 89 احسن استغلالها بهدف سادس اشعل قلوب محبي التانجو وارعب قلوب محبي الفرق المنافسة ودفع الجميع لاطلاق اهات الاعجاب ببطولة بدأت تشتعل ربما قبل الاوان الطبيعي لها وهو الدور الثاني.

فرحة لاعبي الأرجنتين بالفوز الساحق
المباراة: الارجنتين - صربيا ومونتينيغرو 6-صفر
الدور: الاول
المجموعة: الثالثة
الملعب: quot;فيلتينز اريناquot; في غيلسنكيرشن
الجمهور: نحو 52 الف متفرج
الحكم: الايطالي روبرتو روزيتي

الاهداف:
الارجنتين: رودريغيز (6 و41) وكامبياسو (31) وكريسبو (78) وتيفيز (84) وميسي (88)

الانذارات:
الارجنتين: كريسبو (37)
صربيا ومونتينغرو: كورومان (7) والبرت نادي (27) وكرستاتيش (42)

الطرد:
صربيا ومونتينيغرو: كيزمان (65)

التشكيلتان:
- الارجنتين: ابوندانزييري- بورديسو وايالا وهاينتسه وسورين- ماكسيميليانو رودريغيز (ميسي 75) وماشيرانو وغونزاليز (كامبياسو 17)- ريكيلمي- سافيولا (تيفيز 58) وكريسبو
- صربيا: يرفريتش- دولياي وغافرانسيتش وكرستاييتش ودراغوتينوفيتش- كورومان (ليوبويا 50) وستانكوفيتش وبردراغ ديورديفيتش ونادي (ايرغيتش 45)- ميلوسوفيتش (فوكيتش 70) وكيزمان