الجزيرة يستعيد دياكيه بستة ملايين درهم
( ابتعاد الاندية الغنية يرجح نظرية الاتفاق بينها)

بهاء حمزة من دبي:كما كان متوقعا حسم نادي الجزيرة المزايدة على لاعبه المجنس ابراهيما دياكيه في المزاد الذي اجراه اتحاد الكرة الامارات اليوم وشارك فيه ممثلا ناديين فقط هما الجزيرة والعين حيث بدأ

إقرأ المزيد:

دياكيه اول خيط في التجنيس

بيع لاعب في مزاد علني

دياكيه ينال الجنسية الاماراتية

العين بعرض خمسة ملايين درهم لشراء اللاعب وهو الحد الادنى الذي قرره الاتحاد ثمنا للمهاجم لكن الجزيرة الذي كفل له الاتحاد الحصول على خصم خمسين في المئة على سعر اللاعب زاد المبلغ الى ستة ملايين (يدفع منها فعليا ثلاثة ملايين) وامام اشتعال المزايدة تراجع مندوب نادي العين عن المزايدة بعد وصول المبلغ الى ستة ملايين ليفوز الجزيرة بلاعبه مجددا وتعود الامور الى نصابها اللهم الا من ثلاثة ملايين درهم هي كلفة تجنيس اللاعب.

وكانت اولى مفاجأة المزاد مشاركة نادي العين بعدما اعلن قبل ساعات فقط من انعقاد المزاد عدم مشاركته فيه في تصريحات واضحة للمسؤول عن الكرة في النادي حمد بن نخيرات العامري، كما كان من بين المفاجآت مقاطعة الاندية الغنية والكبيرة للمزاد مثل الوحدة والاهلي وبني ياس رغم ان باستطاعة ايا منها دفع قيمة اللاعب المرصودة كما ان نادي الوحدة بالتحديد معروف باجادته استغلال الفرص المتاحة لتقوية صفوفه، وقد دفع هذا الغياب لانطلاق اقاويل لا يوجد ما يثبت صحتها عن اتفاق بين الاندية الغنية على ترك اللاعب لناديه الاصلي.

وكان المزاد الذي أقيم برئاسة محمد عبدالوهاب بن دخان أمين السر في الاتحاد وحضور كل من محمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة وعبدالله خميس عضو المكتب التنفيذي بنادي العين. وعيسى صالح مدير الاتحاد. وهاني الرفاعي المستشار القانوني لاتحاد الإمارات لكرة القدم قد بدأ بكلمة لابن دخان رحب فيها بالحضور وأوضح أن المزايدة على بطاقة اللاعب لتحقيق مبدأ المساواة بين أندية الدولة.

بدأت المزايدة بفتح المظاريف حيث تم فتح مظروف نادي العين وكان بمبلغ 5 مليون درهم وبعدها تم فتح مظروف نادي الجزيرة وكان بنفس المبلغ ايضا، ثم جرت عملية المزايدة بـ 50 ألف درهم لكلا الطرفين حتى وصلت أخيرا إلى مبلغ 6 ملايين درهم لنادي الجزيرة ليستطيع أن يحصل على بطاقة اللاعب.