قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رئيس اللجنة العليا المنظمة لخليجي 18 الشيخ حمدان:
يجب أنصاف الحكم السعوي خليل جلال في مباراة منتخب بلادي
**عماد الحوسني ورفاقه قدموا أفضل منتخب في خليجي 18
** يوسف السركال أخطأ وأعتذر للسعوديين كافة
**أعتذر شخصيا للجماهير اليمنية على ما بدر من رجال الأمن


أحمد عايض موفد quot;إيلافquot; إلى أبو ظبي:أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي الثامنة عشر لكرة القدم التي تجرى منافساتها حاليا في الامارات وتستمر حتى 30 من الشهر الجاري الشيخ حمدان بن مبارك على أهمية انصاف الحكام في مؤتمر صحافي عقد ظهر اليوم الاثنين وقال: quot;ان التحكيم جزء من لعبة كرة القدم وان الاخطاء التي تحدث أثناء سيناريو المباراة، طبيعية جدا طالما ان الاخطاء غير مقصودة وأويد الحكم السعودي الدولي خليل جلال في طرد اللاعب الاماراتي هلال سعيد كون اللاعب دخل في لعبة مشتركة مع لاعب عماني كان دخول غير قانونيا وبالتالي فان قرار الحكم السعودي كان صائبا مائة بالمائةquot;.

كما أنتقد رئيس اللجنة العليا في المؤتمر الذي عقدفي قاعة المؤتمرات الصحافية في نادي الضباط، رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف السركال قائلاquot; سمعت بتلك التصريحات ولكن السركال عاد للاعتذار وتراجع عن عما قاله وهذا في تصوري يحل الاشكال الموجود في التصريح وأحب أن أوكد أن السعوديين لهم مكانتهم وقيمتهم عند كل اماراتي وان المتواجدين على ارضها هم في بلدهم الثاني.

وكان يوسف السركال رئيس الإتحاد الإماراتي لكرة القدم قد انتقد بشدة وبعبارات قاسية الحكم السعودي خليل جلال الذي طرد اللاعب هلال سعيد في افتتاح مباريات خليجي. وأضاف quot;يجب ان يفهم الجميع انه لا يوجد حكم يريد هزيمة فريق او منتخب ما، وانا حقيقة استغرب من الذين اعطوا موضوع الحكم السعودي اكبر من حجمه لانني واثق تماما ومتيقن ان حالة الطرد كانت سليمة وقانونية تماما ولا داعي لتلك التصريحاتquot;.

وأستطرد: quot;انا راضي عن اداء منتخب بلادي، وجاء المنتخب العماني بأفضلية منتخبات خليجي 18 نظير المستوى الرائع الذي قدمه في مباراتي الامارات والكويتquot;. وشدد على ان الصعوبات التي واجهها بعض الاعلاميين طبيعية جدا في ظل ان اللجنة المنظمة لم تتوقع ان يكون هذا الحجم الكبير من الاعلاميين والذين تجاوز عددهم اكثر من 1500 اعلامي فيما كانت التوقعات ان لا يزيد العدد عن 500 اعلامي.

وشدد على ان المشاكل التي حدثت فيما يخص قضية الحقوق الحصرية في المراكز الاعلامية الخاصة بمجلة السوبر ومنع الصحف الاخرى من التواجد في المراكز الاعلامية لم يكن يتمنى ان تكون موجودة لكنه عاد الى التأكيد انه من سلبيات التوقيع مع الشركات الراعية هذه الامور لان الجهة الرسمية كانت مطالبة بمراعاة الحقوق الحصرية الموقعة حتى لو كانت غير مقتنعة فيها.

وأردف قائلا quot;استغرب من البيان الذي صدر امس من قبل مؤسسة الامارات للاعلام ولكن يجب ان يعلم الجميع انهم ارسلوا لنا خطابا قبل يومين اكدوا فيه موافقتهم على دخول الصحف للمراكز الاعلامية لذا انا متعجب من اصدار هذا البيانquot;.

وقدم الشيخ حمدان بن مبارك اعتذاره للجماهير اليمنية تجاه بعض التصرفات التي حدثت من الشرطة الاماراتية عندما رفضت دخول بعض الجماهير اليمنية الى الملعب مبينا ان ما حدث لم يكن مقصودا وانما كانت التصرفات شخصية ولا تمثلنا.

وبين ان اللجنة العليا المنظمة للبطولة ستقدم تقريرا متكاملا للمسئولين في الدولة عن كل الصعوبات التي واجهها المنظمون وذلك حتى تكون هناك قواعد بيانية لدى الدولة عندما تنظم اي استحقاقات قارية او دولية في المستقبل.

واكد انه مع تنظيم دولة العراق لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم ولكن ذلك يجب ان يقوم على اعتبارات كثيرة من بينها ان يكون الوضع الامني في العراق مستقرا كما هو حال الاوضاع في كل دول الخليج.