الرياض : عقدالامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير ال سعود مؤتمرا صحفيا أمس ضمن فعاليات مهرجان مسابقة نوفا لمزايين الابل الرابعة التي تتواصل نشاطاتها 15 محرم 1428 وذلك بمقر المهرجان في الصياهد بمنطقة الرياض .

ورفع الامير خلال المؤتمر الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزو ولي عهده الامين على الدعم والتشجيع لإقامة هذا المهرجان كما شكر الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض على الجهود المبذولة في سبيل انجاح هذه المسابقة .

ورحب بالحضور والمشاركين في مسابقة نوفا لمزايين الابل من المملكة ومن دول الخليج العربية الشقيقة مشيرا الى ان هذه المسابقة منافسة شريفه تجمع ملاك الابل مشيرا إلى أنها مسابقة تقام كل ثلاث سنوات حتى يتمكن المالك من تغيير الانتاج للأفضل إن شاء الله.

ورحب بالمشاركة الخليجية في هذا المهرجان متمنيا لهم تحقيق المراكز الاولى في المنافسة متمنيا ان تكون هذه المسابقة دولية داعيا من يملك إبلا يمكنها ان تنافس الى المشاركة في المسابقات القادمة .

واشار الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الى ان مسابقة نوفا تعتزم في الأعوام القادمة وضع لجان في جميع مناطق المملكة مهمتها اختيار افضل الابل في المنطقة للمشاركة في المنافسات والفرز النهائي للمسابقة مبديا سموه استعداده لدعم كل ما من شأنه المحافظة على الابل وسلالاتها سواء من انشاء اتحاد لملاك الابل او اي فكرة اخرى .

وأفاد أن لجان التحكيم لهذه المسابقة اختيرت بكل دقة ممن يتسمون بالمصداقية وعلى دراية تامة بالابل مؤكدا أنه لانية لاقامة مسابقة نوفا في اي منطقة من مناطق المملكة وذلك لصعوبة نقل الابل من منطقة الى اخرى حيث يلاحظ في موقع اقامة المسابقة قربها من اماكن تواجد الابل ورفع شكره وتقديره .

وفي الختام عبر الامير سلطان بن محمد عن شكره وتقديره لكل اللجان المنظمة للمسابقة وكذلك الجهات الاعلامية متمنيا للمشاركين افضل النتائج وكل توفيق إن شاء الله .