قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مدرب المنتخب المغربي يستدعي 23 لاعبا
لاعب واحد من فريق المقدمة بالدوري المحلي وعودة الشماخ
أحمد نجيم ( الدار البيضاء ) : أعلن مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم امحمد فاخر عن أسماء 23 لاعبا سيدخلون في تجمع بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، ضاحية العاصمة الرباط. وسيعتمد المدرب فاخر على هذه الأسماء في المباراة الدولية ضد تونس يوم سابع شباط الجاري.وضمت اللائحة ست لاعبين من الدوري المحلي و13 لاعبا محترفا بأوربا وأربعة بالدوريات الخليجية.


ومازال المدرب متشبثا بطارق الجرموني ونادر المياغري ومصطفى الشاذلي كحراس مرمى، كما استدعى المدافع بدر القادوري وعزيز بنعسكر وأمين الرباطي وهشام المحدوفي، بالإضافة إلى أسماء أخرى عائدة كالمهاجمين مروان الشماخ ونور الدين البوخاري ويوسف حجي وغاب عن التشكيلة العميد السابق نور الدين النايبت والمهاجم جواد الزايري، بالإضافة إلى المدافع وادو الذي كان على خلاف مع المدرب. كما ضمت التشكيلة لاعبا واحدا من فريق المقدمة في الدوري المغربي لكرة القدم أولمبيك خريبكة، في حين لا يوجد أي لاعب من الفريق المطارد المغرب التطواني.


وأوضح المدرب أن المباراة الرسمية المقبلة للمنتخب المغربي ضد زمبابوي بالعاصمة هراري ما بين 23 و24 مارس المقبل، بخصوص الجولة الثالثة من إقصائيات المجموعة 12 المؤهلة لكأس إفريقيا غانا 2008، هامة للمنتخب، وأكد على أن كل الظروف مواتية حاليا استعدادا للمباراة. وأضاف أن منتخب زيمبابوي له مجموعة شابة وقوية ويعتمد الأسلوب الإنجليزي، وأنه سيكون مجبرا على تحقيق الفوز لإنعاش حظوظه في التأهيل.وأكد فاخر أنه يجب التعامل مع منافسات هذه المجموعة بجدية متناهية وبحذر شديد وعدم الاستهانة بالفرق الأخرى


وأشاد في لقائه مع الصحافة اليوم الاثنين بعودة مروان الشماخ وتأكيد حجي لمكانه داخل الفريق الفرنسي نانسي وتألق البوخاري مع نانت.
للتذكير يتصدر المنتخب الوطني المغربي ترتيب المجموعة الثانية عشرة إلى جانب منتخب مالاوي برصيد ثلاث نقط، علما أن الفريق المغربي فاز على منتخب مالاوي ذهابا2 -0 في حين يظل منتخب زيمبابوي بدون رصيد بعد انهزامه أمام منتخب مالاوي0 -1
[email protected]

وفي مايلي لائحة اللاعبين أل 23 الذين استدعاهم

فاخر طارق الجرموني من الجيش الملكي

ونادر لمياغري من الوداد البيضاوي

ومصطفى الشاذلي من المغرب التطواني

وبدر القادوري دينامو كييف الأوكراني

وميكاييل بصير نانسي الفرنسي

وطلال القرقوري شارلتون الإنجليزي

وعزيز بنعسكر أم صلال القطري

وأمين الرباطي نادي قطر القطري

وهشام المهذوفي أولمبيك خريبكة

وموحا اليعقوبي ونادي إسبانيول الإسباني

ويوسف السفري نورويتش الإنجليزي

وزكرياء عبوب إستير الفرنسي

ويوسف حجي نانسي الفرنسي

وياسين عبد الصادقي ستراسبورغ الفرنسي

وفوزي لبرازي إستير الفرنسي

وبوشعيب لمباركي نادي الريان القطري

ومبارك بوصوفة أندرليخت البلجيكي

وحسن الصواري ستير الفرنسي

ومراد فلاح الوداد البيضاوي

ونور الدين البوخاري نانت الفرنسي

وعثمان العساس نادي الغرافة القطري

ومروان الشماخ بوردو الفرنسي

وكريم فكروش المغرب الفاسي.