الفائز يلاقي الجزيرة الإماراتي في المباراة النهائية
الهلال يلاقي الاتفاق بحثاً عن التأهل لنهائي دوري الخليج

تعادل الهلال والاتفاق والجزيرة يهزم النصر بهدفين

مفارقة طريفة بين الهلال السعودي ومواطنه الإتفاق

الهلال يكمل عقد نصف نهائي دوري أبطال الخليج

الهلال يسعى لعودة موفقة من ميدان الاتفاق

الهلال يستعد بقوة للاتفاق

إيلاف من الرياض: يلتقي يوم الثلاثاء فريقا الهلال السعودي ومواطنه الاتفاق، في مباراة إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال الخليج لكرة القدم في نسختها الـ 23، حيث يسعى الفريقان للتأهل للمباراة النهائية وملاقاة الجزيرة الاماراتي الذي سبقهم للنهائي، الذي سيقام ذهابا وايابا يومي 26 و31 ( كانون أول) ديسمبر المقبل.

وكان الجزيرة الاماراتي قد تأهل لنهائي البطولة بتغلبه على النصر العماني بهدف دون رد سجله احمد دادا في الدقيقة 90. وكان الجزيرة فاز ذهابا في ابو ظبي 2-صفر .ويتطلع الهلال لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتجاوز عقبة الاتفاق، والصعود للنهائي، رغم انه يدخل المباراة التي يحتضنها استاد الأمير فيصل بن فهد وسط غياب أبرز لاعبيه، وهو قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني الذي سيغيب عن المشاركة بعد أن سمحت له الإدارة الهلالية بالسفر إلى سيدني لحضور حفل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي سيقام يوم الأربعاء بصفته اللاعب الأقرب للحصول على لقب (أفضل لاعب آسيوي لعام 2007م).

ولن يكون النجم الهداف ياسر القحطاني الغائب الوحيد من الفريق الهلالي عن مباراة الاتفاق إذ سيغيب أيضاً بشكل مؤكد عملاق الحراسة وقائد الفريق محمد الدعيع بسبب وفاة والدته ، كما سيغيب أيضاً المهاجم الشاب أحمد الصويلح بسبب إصابته في العضلات الضامة وهي الإصابة التي ستحرم الفريق من خدماته إلى ما بعد استئناف النشاط الكروي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

ولم تتضح الرؤية حول مشاركة الثنائي الدولي عمر الغامدي ومحمد الشلهوب والليبي المحترف طارق التايب في مباراة اليوم منذ البداية إذ ينتظر أن يلتحقوا بالتدريبات، وعلى ضوء ذلك سيضعهم المدرب على دكة البدلاء ما لم يتراجع عن نيته ويزج بهم أو أحدهم ضمن تشكيل البداية وإن كانت مشاركة التايب واردة بشكل كبير، وسيحل حسن العتيبي بديلاً للدعيع فيما سيحل العنبر بديلاً للقحطاني.

لقطة من مباراة الذهاب بين الهلال والاتفاق
وكانت اللجنة التنفيذية لبطولة الخليج قد قررت، تأجيل مباراةا لهلال والاتفاق لـ 24 ساعة ليقام اليوم الثلاثاء بدلا من الاثنين ، وذلك ليتسنى للفريقين الاستفادة من لاعبيهما الدوليين الذين يشاركون مع المنتخب السعودي الأول في دورة الألعاب العربية التي اختتمت بمصر، حيث نال المنتخب السعودي الميدالية البرونزية..

وتم تعديل الموعد بعد جدل في الفترة الماضية من ناديي الهلال والاتفاق حول ضرورة تأجيل مباراتهما بعد أن قدم الاتحاد السعودي خطاباً بهذا الشأن إلى اللجنة التنفيذية للبطولة الخليجية.

هذا وسيقوم طاقم تحكيم كويتي بادارة المباراة ، لكنه لم يكشف النقاب عنه فيما سيكون الكويتي علي مندني مراقبا للحكام والقطري حمد المناعي مراقبا للمباراة.

وإلى تحضيرات الفريقين، فقد أدى الهلال مرانه الرئيسي الذي أحيط بالسرية وحضره رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل الذي حرص على التحدث مع اللاعبين حول أهمية المباراة خاصة والمرحلة المقبلة عامة.

وفرض المدرب في المران الرئيسي مناورة في كامل مساحة الملعب جرب خلالها أغلب عناصر الفريق الجاهزين طبياً وفنياً للوصول إلى التشكيل الأنسب خصوصاً في ظل ظروف الغيابات الكبيرة التي يواجهها.
واختتم أولاريو مدرب الهلال تحضيراته بمران مغلق أعلن بعده العناصر التي اختارها لخوض المباراة.

وعلى الجانب الآخر، فضل المدرب البرتغالي توني اوليفيرا المدير الفني للاتفاق الزج بالمدافع الدولي ماجد العمري نجم منتخب السعودية الاولمبي ضمن التشكيلة التي ستمثل الفريق الاتفاقي في مواجهة الهلال ، حيث اقتنع توني بضرورة الاعتماد على خدمات العمري الذي يملك مهارات فنية عالية ساهمت في بروزه بشكل ملفت للأنظار في مشاركاته الدولية المتعددة.

وعمد توني اوليفيرا الى اشراك ماجد العمري ليلعب بجانب سياف البيشي لاعب الخبرة بخط الدفاع على أن يلعب راشد الرهيب في الجهة ليمنى وليشارك مشعل السعيد من الجهة اليسرى كظهير ايسر وقد لمس لاعبو الفريق الاتفاقي وجود رغبة لدى الجهاز الفني الى عدم مشاركة المدافع الدولي جمعان الجمعان طوال المباراة نظرا لانخفاض مستواه الفني في مشاركته مع المنتخب الاول بالدورة العربية .

وعقد مدرب الاتفاق، الليلة، اجتماع مع اللاعبين لتحديد التشكيلة النهائية التي سيدخل بها لقاء اليوم حيث رسم الجهاز الفني الخطوط العريضة لخطة ونهج اللعب في التدريب الرئيسي.

وطالب المدرب الاتفاقي باغلاق الابواب المؤدية الى مداخل ملعب الامير فيصل بن فهد حيث شدد المدرب على ضرورة ان يمنع الجمهور الرياضي من الحضور للتدريب الذي شهد حضور الثلاثي الدولي صالح بشير وجمعان الجمعان وحسين النجعي بعد وصولهم من القاهرة.