بهاء حمزة من دبي : يناقش اعضاء الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم الاماراتي في اجتماعهم الطارئ مساءاليومالاحد في مبنى التجارة العالمي بدبي تشكيل لجنة لدراسة كيفية توزيع المكارم التي حصل عليها لاعبو quot;الابيضquot; من قبل حكام الامارات وعدد كبير من رجال الاعمال.

من لقاءات المنتخب الأماراتي في خليجي 18

وكان الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة قد امر بصرف نصف مليون درهم لكل لاعب، كما امر الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ببناء فيلا لكل لاعب في امارته، الى جانب تخصيص مكرمة مالية للاعبين واتحاد الكرة، ورفع ميزانية الاتحاد السنوية من الحكومة الاتحادية، كما امر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة بصرف مكافأة quot;للابيضquot; قيمتها 8 ملايين درهم ومنح الشخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة اللاعبين اربعة ملايين درهم مكافأة.

ومن المتوقع ان تناقش الجمعية في اجتماعها الذي يرأسه الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية ورئيس الجمعية سبل تطوير اللعبة في الدولة خصوصا ان الاجتماع انعقد بدعوة من الشيخ عبد الله نفسه عقب فوز المنتخب الوطني الاول بكاس الخليج الثامنة عشرة للمرة الاولى في تاريخه وبتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم والفريق اول الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابو ظبي لاتخاذ الخطوات والقرارات التي تصب في مصلحة اللعبة وتساهم في تطويرها واستثمار الفورة الحالية للخروج من quot;القوقعةquot; المحلية والوصول بها الى الافاق القارية والعالمية.

ومن الموضوعات التي ستطرح على المجتمعين امكانية اعتماد 3 لاعبين اجانب لكل فريق في المسابقات المحلية، لاسيما في ظل مشاركة الاندية الاماراتية بثلاثة لاعبين اجانب في البطولات العربية والخليجية والاسيوية.

كما سيجري مناقشة تطوير فرق ومسابقات المراحل السنية من بين ابرز القضايا التي سيناقشها رئيس واعضاء الجمعية العمومية، لاسيما بعدما وضح للعيان مدى حاجة اللعبة الى ادخال بعض التعديلات على العمل القائم في فرق المراحل السنية في الاندية التي تعتبر الرافد الاول للمنتخبات الوطنية.
من جانبه سييعرض يوسف السركال اتحاد الكرة خلال الاجتماع على تقديم توصية بضم عضوين جديدين الى مجلس ادارة الاتحاد ليحلا كبديلين عن العضوين المستقيلين عبد الرحمن لوتاه وخالد بن فارس.