باريس: اطاح لومان بضيفه ليون بطل الدوري في الاعوام الستة الاخيرة وتأهل الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم بالفوز عليه 1-صفر الاربعاء في الدور ربع النهائي. ويدين لومان الذي لعب بتشكيلة شابة خلافا لليون، بتأهله الى الياباني دايسوكي ماتسوي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 28 بعد تسديدة بيسراه اخطأ الحارس غريغوري كوبيه في تقديرها. ويلتقي لومان في دور الاربعة مع لنس الذي تغلب بدوره على ضيفه نانسي بثلاثية نظيفة سجلها يوهان ديمون (15) وتويفيلو ماوليدا (44) واوليفييه مونتيريبيو (58 من ركلة جزاء).

يذكر ان ليون وصل الى المباراة النهائية الموسم الماضي قبل ان يخسر امام بوردو صفر-1.

وكانت مباراة لومان وليون مقررة امس الثلاثاء الا ان سوء الاحوال الجوية تسبب بتأجيلها الى اليوم الذي شهد فوز باريس سان جرمان على ضيفه فالنسيان برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها البرتغالي بدرو باوليتا (2 من ركلة جزاء) والعاجي امارا دياني (56 و61) وجيروم روتان (70). ولعب باريس سان جرمان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 5 بعد طرد الكولومبي الاصل ماريو ييبيس.

ويبدو ان فريق المدرب بول لوغوين استعاد شيئا من توازنه بعد بداية موسم مخيبة جدا، اذ حقق اليوم فوز الرابع على التوالي في جميع المسابقات رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقائق الاولى، علما بان فريق العاصمة كان حقق الاحد الماضي فوزه الاول في ملعبه وجاء على حساب لنس (3-صفر) في الدوري المحلي.

ويلتقي باريس سان جرمان في نصف النهائي مع اوكسير الذي اطاح بمرسيليا بهدف سجله بينوا بيدريتي في الوقت بدل الضائع.