بن همام يناشد الفيفا لرفع الايقاف عن الكويت

الجزاف : المحمد لم يهاتف بلاتر

نحو انفراج في ازمة تعليق عضوية الكويت

الكويت:سلم رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد اليوم الخميس رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر رسالة من امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح تتعلق بمسألة رفع قرار تجميد النشاط الكروي.

وقال الفهد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد لقائه بلاتر ان الاخير تسلم رسالة من امير الكويت بكل احترام وابدى تفهمه لحرص الاخير على ضرورة التوصل الى حل لموضوع ايقاف النشاط الكروي.

واضاف quot;قال بلاتر انه سيعمل مع زملائه في الاتحاد الدولي على ايجاد حل من اجل مشاركة المنتخب الكويتي في بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة التي ستقام في سلطنة عمان اعتبارا من 4 كانون الثاني/ يناير المقبلquot;.

واعرب الفهد عن امتنانه لتفهم بلاتر لابعاد الموضوع مؤكدا انه سيقوم بمحاولات اخيرة قبل الاعلان عن نتائج اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي التي ستعقد غدا الجمعة وبعد غد السبت في العاصمة اليابانية طوكيو على هامش بطولة العالم للاندية.

واوضح quot;خلال الساعات ال48 المقبلة التي تعتبر حاسمة لمستقبل منتخب الكويت سأعمل جاهدا مع الاتحاد الدولي لتوفير المزيد من الدعم من اجل الوصول الى نتيجة ناجحة لمهمتنا وتحقيق رغبة امير الكويتquot;.

وذكر الفهد ان بلاتر ابلغه انه سيسعى الى ايجاد حل لرفع قرار الفيفا بتعليق النشاط في البطولات العالمية.

وكان الفهد اكد قبل مغادرته الى طوكيو امس الاربعاء حرص أمير الكويت على بذل كل الجهود الممكنة لضمان مشاركة quot;الأزرقquot; في كأس الخليج في مسقط.

وقد اجرى الفهد محادثات مع مسؤولين بارزين في الرياضة اليابانية في اطار الجهود المبذولة قبل اجتماع المكتب التنفيذي للفيفا غدا الجمعة ابرزهم عضو اللجنة الاولمبية الدولية شينشي اوكانو وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الياباني جينجي اوغورا.

وقال اوكانو في تصريح مقتضب للوكالة الكويتية quot;اتمنى ان تحقق زيارة الشيخ احمد الفهد الى اليابان وجهوده المبذولة نجاحاquot;.