مراد حاج من الجزائر: يسعى اتحاد الجزائر الاثنين لخطو خطوة إضافية نحو التأهل إلى المربع الأخير لدوري أبطال العرب لكرة القدم حين يستقبل بملعبquot; عمر حماديquot; بالجزائر العاصمة نادي طلائع الجيش المصري لحساب الجولة الرابعة لدور المجموعات للمنافسة .ويحتل الممثل الجزائري مؤقتا المرتبة الثانية برصيد خمس نقاط على بعد خطوة واحدة فقط عن الرائد الوداد البيضاوي المغربي و بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث نادي الطليعة السوري وأربع نقاط عن طلائع الجيش المحتل للمرتبة الرابعة والأخيرة للمجموعة الأولى مما يمنح إذن للاتحاد العاصمي فرصة جيدة للاستيلاء على الصدارة مؤقتا و تعزيز حظوظه في كسب إحدى تأشيرتي التأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة خاصة وأن ممثلي المغرب و سوريا سيلتقيان بعد غد الثلاثاء في مواجهة قوية بميدان الطليعة السوري ..

وهي الإمكانية التي يعيها جيدا مدرب الاتحاد علي فرقاني الذي صرح في هذا الشأن بقوله quot; إن هذه المقابلة تكتسي أهمية بالغة لبقية المنافسة... نحن مطالبين بالانتصار في هذا اللقاء حتى نبقي على حظوظنا في التأهل إلى نصف النهائيquot; وأضاف موضحا quot; إن الفوز في لقاء يوم الاثنين وكذا في مواجهة يوم الثالث مارس القادم بملعبنا أمام نادي الطليعة السوري, سيضمن تأهلنا إلى نصف النهائيquot; وهي المأمورية التي يعترف فرقاني بصعوبتها بدءا بمباراة اليوم حيث قال quot; المهمة لن تكون سهلة حيث يبقى ممثل الكرة المصرية فريقا عنيدا حتى و إن لم يصنف ضمن الفرق المصرية القوية, على غرار, الزمالك و الأهلي و الإسماعيلي. كما أن quot; الأندية المصرية تلعب كرة جميلة وبطولتها تتميز بمستوى جيد. وأفضل دليل عن ذلك تتويج المنتخب المصري بكل جدارة بكأس إفريقيا للأمم 2008quot;. ومما قد يزيد من صعوبة مهمة اتحاد العاصمة في لقاء اليوم هو غياب العديد من اللاعبين الأساسين بسبب معاناتهم من إصابات متفاوتة الخطورة على غرار دزيري و جحنين ومكاوي و الكاميروني مونشاري

ومن جهته يطمح نادي طلائع الجيش المصري على تحقيق نتيجة ايجابية غدا لتفادي الإقصاء المبكر من المنافسة وهو مصمم على النجاح في المأمورية رغم غياب ثلاثة عناصر أساسية ونعني بها كل من حارس المرمى وائل خليفة والمهاجم الهاب توتو المصابين ولاعب وسط الميدان حسام عبد العالي المعاقب وقد أبدى مدرب الفريق طلعت يوسف تفاولا كبيرا حين صرح عند وصول الوفد المصري إلى الجزائر يوم الجمعة الماضي quot; نحن متحمسون جدا ويحذونا عزم كبير للعودة مجددا إلى السباق وبالتالي تدارك البداية المحتشمة للفريق في انطلاق المنافسةquot;, وتابع بقوله quot;سنخوض اللقاء بحظوظ متساوية كما سنعمل المستحيل من اجل استرجاع أمل التأهلquot;.

نشير أن المباراة سيديرها ثلاثي تحكيم ليبي بقيادة السيد جمال عمبية بمساعدة خالد أبو الخير و فتحي فراج. أما محافظ المقابلة فهو التونسي جلال بن تقية.