دبي : خرجت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة سابعة من الدور الاول لدورة دبي الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 5ر1 مليون دولار بخسارتها امام الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-1 و7-6 (7-5) و6-1 اليوم الاربعاء. وتلعب سكيافوني في مباراتها المقبلة مع النمسوية سيبيل بامر الفائزة على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 7-6 (8-6) و6-3.

وبلغت الروسية انا تشاكفيتادزة السادسة الدور الثاني بفوزها على البولندية انييسكا رادفانسكا 6-2 و2-6 و6-4. وتواجه تشاكفيتادزة في الدور الثاني مواطنتها دينارا سافينا التي تغلبت امس على التونسية سليمة صفار 6-1 و6-3 والتي شاركت في الدورة ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة.
وفازت اليابانية اكيكو موريغامي على المجرية اغنيس شافاي 6-1 و6-4.
وشاركت موريغامي في القرعة الرئيسية للدورة بعد انسحاب الروسية ماريا شارابوفا المصنفة خامسة بسبب المرض في وقت سابق من اليوم.
وقالت شارابوفا quot;كنت متشوقة كثيرا للمشاركة في دورة دبي. اعاني من المرض منذ ايام ولكن للاسف تفاقم الامر الان ولن اتمكن من المشاركةquot;، مضيفة quot;اشعر بخيبة امل لكنني ارغب في العودة في العام المقبلquot;.
من جهته، قال مدير الدورة كولم ماكلوغلين quot;انها خيبة بالطبع لان شارابوفا تحب اللعب في دبي، لكننا نتفهم حاجتها الى الراحة بسبب المرض ونأمل بأن تتعافى منه بسرعةquot;.
وكانت شارابوفا فازت ببطولة استراليا المفتوحة اواخر كانون الثاني/يناير الماضي، ثم توجت اول من امس الاحد بطلة لدورة الدوحة الدولية.
وفي الدور الاول ايضا، فازت التشيكية لوسي سافاروفا على اليابانية آي سوغياما 1-6 و6-3 و6-2، والسلوفينية كاتارينا سريبوتنيك على الروسية ناديا بتروفا 6-4 و6-4.