بكين : قال وكيل اعمال الصيني ياو مينج لاعب فريق كل النجوم بدوري السلة الامريكي للمحترفين اليوم الاحد ان ياو يعتقد انه سيكون جاهزا لخوض منافسات دورة الالعاب الاولمبية ببكين رغم انه سيجري جراحة غدا الاثنين لعلاج اصابة في القدم.

ويتوقع ان يغيب ياو عن المباريات لثلاثة او اربعة اشهر عقب العملية التي اشارت وسائل اعلام صينية انه سيجريها في هيوستون غدا.

وهذا سيؤدي الي وجود نحو شهرين فقط امام ياو للاعداد للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية ببكين التي ستبدأ في الثامن من اغسطس اب المقبل.

وقال تشانج مينج جي وكيل اعمال اللاعب في مقابلة مع صحيفة بكين نيوز quot;يعتقد (ياو) ان هذين الشهرين يكفيان للتعافي. اعتقد انه ومع حلول دورة الالعاب الاولمبية سيكون ياو مينج قد تعافى بنسبة 100 في المئة.quot;

وتتعلق آمال الصين في نيل ميدالية اولمبية في كرة السلة على ياو الذي بلغ متوسطه 22 نقطة و10.8 كرة مرتدة مع فريق هيوستون روكتس قبل ان تنهي الاصابة موسمه في دوري السلة الامريكي.

ونفى تشانج تكهنات بان تكون اصابة ياو نتيجة للعب الكثير من المباريات.

وقال تشانج quot;اصابته بشرخ في العظام ليس بسبب لعبه الكثير من المباريات ولكن المشكلة حدثت بسبب تركيبة قدمهquot; موضحا ان ياو لديه الكثير من التقوسات.

ا ع ل - ا ح ع (ريض) arsp