القاهرة: ضم حسن شحاتة مدرب منتخب مصر حامل لقب كأس الامم الافريقية لكرة القدم حارس مرمى الاهلي عصام الحضري الى تشكيلة تضم 23 لاعبا ستواجه الارجنتين في مباراة ودية في 26 مارس اذار الجاري في القاهرة.وعاقب الاهلي حارس مرماه الحضري بالإيقاف 21 يوما في وقت سابق الشهر الجاري بعد ان سافر دون موافقة النادي الى سويسرا للانضمام الى سيون قبل ان يعود ويعتذر للاهلي ومشجعيه. ولن يشارك الحضري على الارجح مع الاهلي خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء ايقافه مع تألق الحارس البديل أمير عبد الحميد.

وينتظر الحضري الذي فاز بلقب أفضل حارس مرمى في كأس الامم الافريقية 2006 و2008 قرارا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن موقفه بعدما وقع عقدا مع سيون رغم أن تعاقده الحالي مع الاهلي يمتد الى 2010.واستعان شحاتة بنفس التشكيلة التي خاض بها مباريات كأس امم افريقيا الأخيرة وفاز بلقبها للمرة السادسة والثانية على التوالي بعد أداء رائع. وكان مدرب منتخب مصر أعلن الاسبوع الماضي ضم سبعة لاعبين محترفين خارج البلاد الى التشكيلة قبل أن يعلنها كاملة يوم الثلاثاء.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم بموقعه على الانترنت ان الفريق سيبدأ معسكر اعداد يوم الخميس لكن لاعبي الزمالك لن ينضموا الى الفريق الا بعد خوض مباراة افريكا سبورت من ساحل العاج في ذهاب دور 32 لدوري ابطال افريقيا مطلع الاسبوع المقبل.ولقاء الارجنتين هو الاول لمنتخب مصر منذ تتويجه بلقب كأس افريقيا. والتقى الفريقان مرة واحدة من قبل وفاز المنتخب الارجنتيني الملقب quot;راقصو التانجوquot; بستة أهداف مقابل هدف واحد في دورة امستردام الاولمبية 1928.

وجاءت تشكيلة منتخب مصر على النحو التالي..

حراسة المرمى: عصام الحضري (الاهلي) ومحمد عبد المنصف (الزمالك) ومحمد صبحي (الاسماعيلي).

مدافعون: هاني سعيد (الاسماعيلي) ووائل جمعة (السيلية القطري) وشادي محمد (الاهلي) ومحمود فتح الله (الزمالك) وابراهيم سعيد (انقرة جوجو التركي).

لاعبو الوسط: سيد معوض (طرابزون سبور التركي) وطارق السيد (الزمالك) وأحمد المحمدي (انبي) ومحمد شوقي (ميدلسبره الانجليزي) وحسني عبد ربه وعمر جمال ( الاسماعيلي) وحسن مصطفى (الوحدة السعودي) وأحمد شعبان (بتروجيت) ومحمد أبو تريكة وأحمد فتحي (الاهلي) وأحمد حسن (اندرلخت البلجيكي).

مهاجمون: عمرو زكي (الزمالك) وعماد متعب (الاهلي) ومحمد فضل (الاسماعيلي) ومحمد زيدان (هامبورج الالماني