مهازل وهزائم بكين
عبدالرحمن فهمي

قولوا لنا: quot;هل ستمر المهازل والهزائم والمناظر السيئة التي حدثت في بكين بلا عقاب أو تصحيح للأمور أو تغيير جذري في قطاع الرياضة كلهquot;؟!!
اعتقد!!!.. نعم لن يحدث أي شيء وكأن سمعة البلد واسم مصر لا يهم أحداً.

أقول ذلك.. لأن لي تجارب علي مدي 58 عاما صحافة رياضية بالذات.. يكفي ان ما حدث في أولمبياد سول بكوريا منذ ربع قرن مر دون عقاب صارم حاسم باتر بلا رحمة.
** لاعبو اتحاد وليس أي اتحاد بل اتحاد لعبة يسمونها أم الألعاب لم يلبس أحد منهم شورتا.. وظلوا ينادون علي أسمائهم قبيل انطلاق كل سباق دون جدوي.. كان اللاعبون مع بعض فتيات القرية الأولمبية.. وهربوا من ادارييهم!!!

هذا البلد المسكين يدفع الضرائب وترتفع عليه الأسعار ولا يجد الخدمات.. لأن ميزانية البلد تصرف علي أمثال هؤلاء!!.. وعندكم كرم جابر الذي أخذ خمسة ملايين جنيه غير السيارات والشقق والأراضي ثم انهزم في أول مباراة!!
الموضوع يهم البلد ككل.. الموضوع يجب أن يثار في مجلس الوزراء ومجلس الشعب ومجلس الشوري وعلي شاشات التليفزيون.. لا يمكن أبدا ان يستمر الوضع علي ما هو عليه بأي شكل وبأي ثمن ومهما كانت التضحية.. حرام عليكم تأخذون منا ضرائب عقارية علي السرير الذي ننام عليه وسط اربع حوائط لتصرفوها علي هؤلاء!!


كرة اليد.. كنا أحد quot;الملوك السبعةquot; سنوات طويلة.. بل في بطولة العالم بفرنسا 2001 في مباراة المربع الذهبي فزنا علي فرنسا في الشوط الأول وحتي قبل نهاية الشوط الثاني حينما احتسبوا ضربتي جزاء لكي تصعد فرنسا صاحبة الأرض للمباراة النهائية.. وكنا ثالث العالم ويومها كتبت هنا وعلي شاشة التليفزيون اننا أبطال العالم أو علي الأقل الثاني ولسنا الثالث ظلما.
ما الذي حدث لنا؟؟.. انشغل الجميع في المحافظة علي المكاسب الشخصية دون النظر الي اسم البلد!! وانهزمنا من طوب الأرض.. وياليت الأمر وصل الي هذا الحد.. بل نشرنا quot;غسيلنا القذرquot; في المدرجات!!
وفي كرة القدم لم نصل مجرد وصول!! وها هما دولتان من افريقيا يصلان الي المربع الذهبي رغم اننا سبق ان هزمناهما مرتين في بطولات أفريقيا للأمم.. والسبب التعاقد مع مدرب ايطالي أقام في ايطاليا ليحضر قبل اية مباراة بيومين ليحضر آخر تمرين ثم يعود الي بلده!! واتحاد الكرة ايامها لم يفكر في أن ينهي عقده فورا!!

والكرة الطائرة.. التي قفز بها الأخ الدكتور عمرو علواني قفزات دولية مذهلة.. وارتفع بمستوي اللعبة في كل الأعمار.. وحقق نتائج غير متوقعة.. لا أدري ماذا حدث له في بكين.. ربما تأثر بالمناخ العام للبعثة المصرية فأصيب لاعبوه بالاحباط فانهزموا أيضا علي طول الخط.. اعادوا quot;امجادquot; الصديق عزمي مجاهد حينما كان يدرب الفريق القومي. وكان رافعا شعار quot;الثبات علي المبدأquot;.. الهزيمة 15 مرة في كل بطولة!!.. علي فكرة عزمي مجاهد أخف دم شخصية لا في نادي الزمالك فقط بل في حي ميت عقبة كله.
لا تسألني عن الهوكي أو كرة السلة أو كرة الماء انها من quot;سواقط القيدquot; منذ سنوات طويلة.
هذه هي الرياضة التي quot;تغترف من أموالناquot;.. عزيزي وزير المالية.. اذا لم ينصلح الحال جذريا لن أدفع لك ضرائب!!

عن الجمهورية بتاريخ 26 أغسطس 2008