مدريد - وكالات
: يسود أسبانيا حاليا شعور بالرضا ، وليس السعادة ، تجاه أداء بعثتها المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية quot;بكين 2008quot; التي اختتمت منافساتها مطلع الأسبوع.وأنهت أسبانيا أولمبياد بكين في المركز 14 بجدول الميداليات العام ، مما جعلها سادس أنجح دولة من الاتحاد الأوروبي في بكين بعد كل من بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وهولندا.وجمعت أسبانيا 18 ميدالية خلال مشوارها بأولمبياد بكين: خمس ذهبيات وعشر فضيات وثلاث برونزيات.وعلقت صحيفة quot;إل بايسquot; الأسباني على النتائج الأسبانية في أولمبياد بكين قائلة quot;إنها تقريبا ما كنا نتوقعهquot;.وكانت أسبانيا قد أحرزت 19 ميدالية في أولمبياد 2004 بأثينا.

ووصل رصيد أسبانيا من الميداليات إلى قمته على أرضها عام 1992 ، عندما أحرزت 22 ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية ببرشلونة.

وحظي أولمبياد بكين ، الذي نقلت فعالياته على الهواء في أسبانيا قناة quot;إسبانولاquot; الحكومية ، بنسبة مشاهدة عالية بين الجماهير عبر البلاد برغم أن شهر آب/أغسطس هو شهر العطلات الصيفية الأساسي بأسبانيا. وبرغم مواعيد المنافسات السيء بالنسبة للأسبان بسبب فرق التوقيت مع الصين.

وكانت العاصمة الأسبانية من أبرز المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد 2012 ، ولكنها حلت في المركز الثالث في التصويت على اختيار المدينة المضيفة للحدث عام 2005 خلف كل من المدينة الفائزة لندن والوصيفة باريس.