افتتح السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم الجمعة مشروع الهدف للمنتخبات الوطنية التابع للفيفا بمدينة السادس من أكتوبر.وأعرب بلاتر عن سعادته الكبيرة بافتتاح هذا المشروع العملاق قائلا quot;إنه بالفعل ليوم عظيم هنا فى القاهرة على أرض القارة الإفريقية عندما يقوم الاتحاد المصرى لكرة القدم بدعم من الحكومة المصرية والفيفا بتنظيم الافتتاح الرسمى لهذا المركز العظيمquot;.وأكد بلاتر أن الفيفا يقوم حاليا بإنشاء 386 من مشروعات الهدف منها 114 مشروعا فى القارة الإفريقية والباقى فى شتى أنحاء العالم بتكلفة حوالى 400 الف دولار لكل مشروع منهم, موضحا أن إفريقيا تحتل مكانة خاصة فى قلب الفيفا وفى قلبه شخصيا وسيعمل الفيفا دائما على خدمتها ولكن عليكم أن تبذلوا جهدا حتى نقدم لكم جميع التسهيلات.

وقال quot;تأثرت كثيرا وأنا أخطو أولى خطواتى داخل هذا المركز العظيم حيث قمنا بالمرور داخل نموزج لمرمى داخل الشباك ثم قمنا بالمرور على ثلاثة أهداف أخرى, أعتقد أن هذا التنظيم هام جدا لا بد أن يكون اسم المشروع وهدفه واحد هو كرة القدم quot; .

وأشار إلى أن المشروع له هدف معنوي وهو تطوير مهارات اللاعبين وإدخال الاحترام على لعبة كرة القدم واعتبار المشروع مدرسة لتعليم فن الحياة, وعلى القائمين على المشروع بذل جهدا كبيرا لتحقيق الأهداف المنشودة.

وقدم شكره للمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة على المجهودات التى بذلتها الحكومة المصرية, كما داعب سمير زاهر وقال إنه يشعر ببعض التوتر ليس بسبب نهائى مونديال الشباب ولكن بسبب أن أنظار العالم كله ستتجه لمباراة مصر والجزائر لمعرفة المتأهل لنهائيات كأس العالم.

وقدم شكره للمهندس هانى أبوريدة على الحفاوة والضيافة التى قدمتها اللجنة المنظمة المصرية لمونديال الشباب ل 23 منتخبا من مختلف قارات العالم, حيث أكدت البطولة أن مصر تتمتع بثقافة عريقة تمكنها من استضافة كافة البطولات الكبرى.

من جانبه أكد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة أن مشروع الهدف يعد ثمرة التعاون بين الفيفا والإتحاد المصرى حتى يكون رافدا لإمداد المنتخبات بالموهوبين والنهوض بكرة القدم المصرية.

وأشاد بتبنى الفيفا لتطوير كرة القدم فى القارة السمراء, كما أشاد بدور الحكومة فى تجهيز الإستادات لاستقبال الأحداث الرياضية الكبرى, وأوضح أن الحكومة أنفقت 3 ملايين دولار على المشروع بالإضافة إلى تخصيص الأرض التى أقيم عليها مشروع الهدف.

من جانبه رحب سمير زاهر رئيس الإتحاد المصرى لكرة القدم برئيس الإتحاد الدولى للعبة وأعضاء المكتب التنفيذى على أرض مصر, وشكرهم على رعايتهم لمشروع الهدف من البداية.

وقال أن المشروع كبير جدا يأتى فى إطار حملة quot;إكسب إفريقيا فى إفريقياquot; التى أطلقها الفيفا, وشكر اللواء الدهشورى حرب وعصام عبد المنعم رئيسا الإتحاد السابقين ومحمد بن همام رئيس الإتحاد الآسيوى ورئيس مشروع الهدف بالفيفا على مجهوداتهم لإنجاح هذا المشروع.

وعلى السياق نفسه أعرب المهندس هانى أبو ريدة نائب رئيس الإتحاد المصرى لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة لمونديال الشباب وعضو المكتب التنفيذى للفيفا عن سعادته بافتتاح هذا المشروع بالنيابة عن محمد بن همام رئيس مشروع الهدف بالفيفا.

وقال quot;من عام 1988 عندما تولى بلاتر رئاسة الفيفا وهب حياته لكرة القدم وقال فى بداية تولية المسئولية أن رؤيته لكرة القدم ستصاحب الألفية الجديدة وهذا ما نشهده الآن, وأشار إلى أن الجميع قد وضع حجرا لهذا المشروع, معربا عن امله فى أن تزيد مثل هذه المشروعات فى القارة الإفريقية لتقديم الملاعب الجيدة وإنارة الملاعب وتحسينها وزيادة الأمن لحماية اللاعبين والفنيين والمشاهدين, مؤكدا على ثقته فى بلاتر لتحقيق ذلك.