اعرب حسن احمد مدرب منتخب شباب العراق عن سعادته بالانجاز الذي حققه اللاعبون ضمن المجموعة الثالثة لتصفيات شباب آسيا التي جرت مبارياتها في مدينة اربيل العراقية ، وقال حسن في اتصال هاتفي معه : ان تصدر منتخبنا الشبابي لمجموعته يعد انجازا مميزا وكبيرا على الرغم من الصعوبات التي واجهت الفريق في الاعداد ، ولكنهم اثبتوا انهم قادرون على التفوق ، وما فوزهم في المباراة الاخيرة على المنافس القوي منتخب شباب السعودية الا تأكيد على مهارات اللاعبين الجيدة ، واشار حسن الى : ان منتخبنا للشباب قدم اداء متوازناً في الشقين الدفاعي والهجومي حيث استطاع المهاجمون من تسجيل 13 هدفا ولم تهتز شباكنا باية كرة وهذا دليل على براعة رباعي الدفاع وحارس المرمى والحس التهديفي العالي للاعبي المنتخب.

واضاف : انا سعيد بما تحقق وان شاء الله سنسعى الى تحقيق الهدف الاغلى وهو الفوز بكأس شباب اسيا في النهائيات ، ونتمنى ان تكون هناك معسكرات اعداد وان يكون هناد دعم لهذا المنتخب حيث اننا من جانبنا ستقدم برنامجنا الى الاتحاد من اجل تنفيذه وتحقيق الفائدة المرجوة منه .

وكان المنتخب العراقي للشباب قد انهى مبارياته في تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات شباب اسيا بالفوز على نظيره السعودي بثلاثة اهداف دون مقابل ، وسجلت جميع اهداف منتخب الشباب في الشوط الثاني من المباراة اذ ان الشوط الاولى انتهى بالتعادل السلبي ، وتناوب على تسجيل اهداف العراق محمد سعد (هدفين) وامجد وليد عن طريق ضربة جزاء.

وبهذا الفوز تصدر المنتخب العراقي للشباب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة جمعها من فوزه على الهند بخمسة اهداف مقابل لاشيء وعلى عمُان بهدفين مقابل لاشيء وعلى افغانستان بثلاثة اهداف مقابل لاشيء وعلى السعودية بثلاثة اهداف مقابل لاشيء وتعادل مع الكويت.


كما ان بهذا الفوز اكد فريق شباب العراق انه يمتلك اقوى قوة هجومية في البطولة حين سجل لاعبوه 13 هدفا ، كما ان دفاعه كان اقوى خط دفاعي اذ لم يتمكن أي فريق من تسجيل أي هدف عليه.

يذكر ان العراق والسعودية حجزا البطاقتين المؤهلتين الى نهائيات شباب اسيا في المجموعة التي تضم ايضا الهند وافغانستان والكويت وعُمان .

على صعيد متصل هنأ رئيس الجمهورية جلال طالباني الشعب العراقي بمناسبة فوز منتخبنا الشبابي وتصدره لمجموعته في تصفيات آسيا للشباب. وقال رئيس الجمهورية في تهنئته : نهنئ الشعب العراقي العظيم بمناسبة فوز منتخبنا الشبابي البطل وتصدره لمجموعته في تصفيات آسيا للشباب، وننتهز الفرصة لنبارك فيها هذا الإنجاز الكبير الذي أدخل البهجة الى نفوس العراقيين وقدم صورة مشرقة للعراق الجديد ورفع راية بلادنا الحر الديمقراطي عالياً في المحافل الدولية متمنين لفريقنا المزيد من الانتصارات ولشعبنا التقدم والازدهار

كذلك هنأ رئيس الوزراء نوري المالكي المنتخب الشاب بهذا الانجاز وأمر بتحصيص طائرة خاصة لنقلهم من اربيل الى بغداد