اشادت الصحف الارجنتينية الاربعاء بمهاجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي الحائز على جائزة الكرة الذهبية لعام 2009 التي تمنحها سنويا مجلة quot;فرانس فوتبولquot; الفرنسية المتخصصة في كرة القدم لأفضل لاعب في العالم.وتأتي الاشادة بميسي في الوقت الذي يتوجب عليه ان يثبت ذاته مع منتخب بلاده في نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا الصيف المقبل.

وكتبت صحيفة quot;لا ناسيونquot; في صدر صفحتها الرياضية: quot;اوروبا تحت اقدامهquot; وبعد عام على تألقه مع برشلونة، ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية والتي تمنح لاول مرة للاعب ارجنتيني، وذلك قبل ان تتسائل الصحيفة ولماذا لا يتوج ايضا افضل لاعب في مونديال جنوب افريقيا.

من جانبها رأت صحيفة quot;اوليquot;: quot;ان النتائج التي حققها ميسي مع المنتخب الوطني لم تكن بارعة وquot;يتوجب عليه اثبات ذاته في جنوب افريقيا كونه افضل لاعب في العالمquot;.

وسخرت الصحيفة من تصريحات ميسي الذي اعلن فيها عن فخره بان يكون اول لاعب ارجنتيني يفوز بهذه الجائزة وقالت quot;بالطبع ميسي يعبر عن شعور خاص لانه يظن نفسه اول لاعب يحرز هذه الجائزة التي احرزها الفريدو دي ستيفانو (1957 و1959) وعمر سيفوري (1961) قبل ان يكون قد ولد هو بعدquot;.

يذكر ان دي ستيفانو وسيفوري من اصل ارجنتيني وفازا بجائزة الكرة الذهبية مع منتخبي اسبانيا وايطاليا على التوالي، علما ان اي لاعب غير اوروبي يمكنه الفوز بهذه الجائزة اعتبارا من عام 1995 شرط ان يكون لاعبا في اوروبا.