كشف الأمير عبدارحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال السعودي أن ناديه سيطالب بحكام أجانب لادارة مباريات فريقه المتبقية في دوري زين للمحترفين.

يأتي ذلك احتجاجا على قرارات الحكم المساعد الأول محمد الغامدي في مباراة فريقه الهلال ضد الوحدة والتي انتهت بفوز الهلال بثلاثة أهدا لهدف واحد ، حيث الغى الحكم الغامدي الذي ألغى هدفاً صحيحاً للسويدي كريستيان ويلهامسون واحتسب تسلسلاً غير سليم على الهلال.

وقال quot;قرارات الحكم لم تؤثر على فوزنا، لكنها كانت ستحرمنا من نقطتين وربما أكثر لو كانت النتيجة مغايرة، وهذا شيء غير لائق، فنحن نبذل جهدنا وننفق كثيراً ولكل نقطة الآن ثمنها مع دخول الدوري مراحله الحرجة، ولذا وجهت أمين عام النادي ليطلب حكاماً أجانب لكل مبارياتنا المقبلةquot;.

الأمير عبد الرحمن بن مساعد وتابع ''لم أنزعج منذ بداية الدوري من التحكيم مثل انزعاجي منه في لقائنا أمام الوحدة اليوم (أمس) ، حيث ألغى هدفا صحيحا للسويدي ويلهامسون مهاجم الهلال، يحرجنا ذلك الأمر لو لم نعزز النتيجة بهدف ثالث''.

في غضون ذلك، أكد رئيس نادي الهلال استعداد ناديه لتحمل مسؤولية تنظيم دخول الجماهير لمباريات فريقهم الكروي الأول التي تقام على أرضه في ظل الأخطاء المتكررة لإدارة ملعب الأمير فيصل بن فهد، التي لا يرضونها أبدا بحق جماهيرهم، قائلا ''إن ما حدث لجمهورنا عصر أمس في مباراة الهلال ضد الوحدة غير مقبول إطلاقا''.

وأشار الأمير عبد الرحمن بن مساعد إلى أنه استغرب قبل بدء المباراة تواضع الحضور الجماهيري، قائلا ''تبين بعد مرور أكثر من 20 دقيقة من الشوط الأول أن الجماهير الهلالية كانت حاضرة وبكثافة لكن لم يسمح لها بالدخول ولا شراء التذاكر، وتم توجيه فهد الحميدي بمعالجة الموضوع فورا وفتح البوابات للجماهير الهلالية، وهذا ما حدث بالفعل''.ونوه رئيس الهلال بأنهم كانوا قد تقدموا بطلب لإقامة المباراة مساء تحسبا لمثل هذه الظروف، مبينا ''عندما تقام المباريات عصرا تكون الفترة بين أذان صلاة العصر وموعد بدء المباراة 25 دقيقة، بينما في المساء فإن الفترة بين أذان صلاة العشاء وموعد بدء المباراة ساعة وخمس دقائق، لكن تم رفض طلبنا''.

وتابع ''أعتقد أن بداية المباراة في وقت مبكر جدا أخرت بعض الجماهير، لكن وقت الصلاة انتهى والجماهير الهلالية خارج الملعب، وأنا أشكر كل الجماهير الحاضرة وأعطيهم قبلة على رأس كل مشجع حضر، وإذا استمرت الجماهير في الحضور بهذا الشكل الجميل فأعدهم بأن تكون النتائج جميلة، بإذن الله''.