قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعترف المدرب شايبو أمادو المدير الفني الوطني للمنتخب النيجيري لكرة القدم بأن فريقه يواجه مهمة صعبة للغاية وعقبة كبيرة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين المقامة حاليا في أنجولا بعد هزيمته 1/3 أمام نظيره المصري ، حامل اللقب في مباراتهما امس الثلاثاء في مستهل مسيرة الفريقين في المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.

تقدم المنتخب النيجيري بهدف قبل أن يحول منافسه المصري النتيجة لصالحه بثلاثة أهداف رائعة استهل بها رحلة الدفاع عن لقبه الأفريقي الذي أحرزه في البطولتين الماضيتين ، عامي 2006 على أرضه و2008 في غانا.

Nigeria's Obasi Ogbuke reacts after they were defeated during ...

وقال أمادو إن المباراة كانت في غاية الصعوبة منذ البداية ، مضيفا quot;كانت مباراة لابد أن يفوز بها أحد الفريقين. حاولنا تحقيق الفوز ، وانا على ثقة من أن المنتخب المصري فعل نفس الشيء.. ارتكبنا بعض الأخطاء الخططية وتلقينا العقاب عليهاquot;.وأوضح انه لم يكن قلقا من استقبال شباكه للهدف الثالث. وأوضح quot;لم يكن ذلك مهما لأننا ضغطنا هجوميا لتسجيل هدف التعادل ، فاندفع الجميع في الهجومquot;.

واثنى المدير الفني للمنتخب النيجيري على المنتخب المصري مشيرا إلى أنه فريق يمتلك إمكانيات عالية ، وقال quot;كانت مباراة طيبة ، حيث شاهد المشجعون أداء راقيا.. لم نخسر كل شيء.. كان مجرد درس... يجب أن نستعيد نظامنا في المباراتين الباقيتين ومن ثم نستطيع التأهل لدور الثمانية إذا فزنا بهماquot;.

وأوضح أمادو أن الهزيمة أربكت حسابات الفريق ، لكنه لايزال قادرا على الفوز في المباراتين المقبلتين ، والتأهل لدور الثمانية.كما وجه أمادو التهنئة للمنتخب المصري على العرض الجيد والفوز في المباراة.

من جهته، اعترف اللاعب جوزيف يوبو ، قائد المنتخب النيجيري لكرة القدم ، بأن فريقه كان يدرك صعوبة المباراة التي خاضها أمام نظيره المصري الثلاثاء في نهائيات كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين المقامة حاليا في أنجولا والتي مني فيها بالهزيمة 1/3 بالمجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

وقال يوبو quot;بدأنا المباراة بشكل جيد وتقدمنا بهدف ولكنهم تفوقوا علينا لاحقاquot;.وأضاف quot;سجلوا (المنتخب المصري) هدفا مبكرا في الشوط الثاني.. بدد هذا الهدف استقرار فريقنا ، وبعدها حاولنا العودة لأجواء اللقاء. كان بإمكاننا تحقيق الفوز لو خضنا الشوط الثاني بنفس مستوانا في الشوط الأولquot;.