اعلن مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف اليوم الجمعة تشكيلة مكونة من 22 لاعبا من اجل مواجهة تركيا وكازاخستان في 8 و12 الشهر الحالي على التوالي ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

وعاد الى التشكيلة ظهير مانشستر سيتي الانكليزي جيروم بواتنغ لاول مرة منذ تعرضه للاصابة خلال نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010، كما استدعى لوف وللمرة الثانية مهاجم بوروسيا دورتموند الشاب كيفن غروسكروتس.

وضمت التشكيلة 17 لاعبا من الذين قادوا المانيا للمركز الثالث في مونديال جنوب افريقيا ومن بينهم بواتنغ الذي سجل عودته الى الملاعب في نهاية الاسبوع الماضي عندما شارك مع مانشستر سيتي في مباراته مع تشلسي (1-صفر) ضمن الدوري المحلي.

اما بالنسبة لغروسكروتس الذي يبلغ من العمر 22 عاما، فلم يكن مفاجئا ان يلجأ لوف لخدماته بسبب الاداء المميز الذي يقدمه مع دورتموند هذا الموسم ما ساهم في احتلال الاخير المركز الثاني في الدوري المحلي.

وهذه المرة الثانية التي يستدعى فيها لاعب دورتموند الى المنتخب بعد كان ضمن التشكيلة التي واجهت مالطا وديا قبيل انطلاق مونديال جنوب افريقيا.

وفي المقابل، تجاهل لوف ثنائي ماينتس لويس هولتبي واندرياس شورل رغم مساهمتهما الاساسية في وضع فريقهما المتواضع على صدارة الدوري المحلي.

وكما كان متوقعا، غاب عن التشكيلة صانع الالعاب والقائد ميكايل بالاك بسبب الاصابة، ما يعني ان فيليب لام سيواصل مهمة ارتداء شارة القائد كما فعل في جنوب افريقيا وفي المباريات التي تلت مشاركة الquot;مانشافتquot; في العرس الكروي العالمي.

ورأى لوف ان لا ضرورة حاليا من اجل اجراء تغييرات كبيرة على التشكيلة لانه يثق باللاعبين الذين قادوا المنتخب الى نصف نهائي المونديال وواصلوا مشوارهم الناجح في تصفيات كأس اوروبا حيث يحتل منتخب بلادهم المركز الاول في المجموعة الاولى بست نقاط بعد مرحلتين وبفارق الاهداف عن تركيا التي اعتبرها المدرب الالماني الخصم الاقوى لبلاده في هذه المجموعة.

وهنا لائحة اللاعبين ال22:

- لحراسة المرمى: مانويل نيوير (شالكه) ورينيه ادلر (باير ليفركوزن) وتيم فيزه (فيردر بريمن)

- للدفاع: هولغر بادشتوبر وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وجيروم بواتنغ (مانشستر سيتي الانكليزي) ومارسيل يانسن وهايكو ويسترمان (هامبورغ) وبير ميرتيساكر (فيردر بريمن) وساشا ريثر (فولفسبورغ)

- للوسط: كيفن غروسكروتس (دورتموند) وسامي خضيرة ومسعود اوزيل (ريال مدريد الاسباني) وتوني كروس وباستيان شفاينشتايغر وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) وماركو مارين (فيردر بريمن) ولوكاس بودولسكي (كولن) وكريستيان تراش (شتوتغارت)

- للهجوم: كاكاو (شتوتغارت) وماريو غوميز وميروسلاف كلوزه (بايرن ميونيخ).