يسعى ماينتس الى مواصلة تألقه واضافة مضيفه هوفنهايم الى لائحة ضحاياه عندما يواجهه بعد غد السبت في المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم والتي تشهد قمة تقليدية بين بوروسيا دورتموند الثاني وبايرن ميونيخ حامل اللقب.

على quot;شتاديون ام بروشويغquot;، يبحث ماينتس المتواضع والذي تبقى افضل نتائجه حتى الان وصوله الى نصف نهائي مسابقة الكأس عام 2009، عن تسجيل فوزه السابع على التوالي والمحافطة على صدارته للترتيب عندما يخوض اختبارا صعبا امام ضيفه هوفنهايم الرابع.

وفاجأ فريق المدينة المتواجدة على الضفة الغربية لنهر الراين والتي لا يتجاوز عدد سكانها 200 الف نسمة، الجميع هذا الموسم وتربع على صدارة الquot;بوندسليغهquot; رغم افتقاره الى الاسماء المعروفة ورغم تاريخه المتواضع في دوري الاضواء اذ انه يخوض موسمه الرابع فقط بين الكبار اولها كان 2004-2005 عندما حل في المركز الحادي عشر.

ولم يأت تصدر فريق المدرب توماس توشل للترتيب وتحقيقه ستة انتصارات متتالية لان الحظ اسعفه في بداية الموسم من خلال تواجهه مع فرق متواضعة، بل انه تربع على القمة عن جدارة واستحقاق كونه اسقط فرقا كبيرة على غرار شتوتغارت (2-صفر) وفولفسبورغ (4-3 على ارض الاخير) وفيردر بريمن (2-صفر على ارض الاخير) واخيرا بايرن ميونيخ حامل اللقب (2-1 في ميونيخ).

ويأمل ماينتس ان يواصل مسلسل مفاجآته على حساب فريق اختبر شعور التواجد على القمة قبل موسمين عندما فاجأ الجميع في موسمه الاول بين الكبار ونافس على اللقب قبل ان يتراجع في الامتار الاخيرة لمصلحة فولفسبورغ.

ومن المتوقع ان يختبر ماينتس هذا الموسم ما عاشه هوفنهايم قبل موسمين وهو يدرك ان الموسم لا يزال في بدايته وبان الفرق الكبيرة لن تقف مكتوفة الايدي وعلى رأسها بايرن ميونيخ حامل اللقب والرقم القياسي بعدد الالقاب (21) ودورتموند الباحث عن استعادة امجاد التسعينات واوائل الالفية الجديدة.

ويتصدر ماينتس الذي تنتظره اختبارات صعبة في المراحل المقبلة امام هامبورغ وباير ليفركوزن ودورتموند، الترتيب العام بفارق ثلاث نقاط عن الاخير وخمس عن هانوفر الذي يفتتح المرحلة غدا الجمعة بمواجهة ضيفه سانت باولي.

اما هوفنهايم الذي خسر امام ماينتس ذهابا وايابا الموسم الماضي، فهو يحتل المركز الرابع برصيد 11 نقطة وبفارق الاهداف عن ليفركوزن الرابع.

ويبحث فريق المدرب رالف رانغنيك عن العودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة حيث تعادل مع كايزرسلاوترن (2-2) ثم خسر امام بايرن ميونيخ (1-2) وتعادل مع كولن (1-1).

وعلى ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot;، يبحث دورتموند عن تعميق جراح غريم التسعينات بايرن ميونيخ وتحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدوري والثامن تواليا في جميع المسابقات، وذلك من اجل البقاء على اقله على المسافة ذاتها من ماينتس او التربع على الصدارة بفارق الاهداف في حال سقوط الاخير.

ويقدم دورتموند عروضا مميزة هذا الموسم بقيادة مدربه يورغن كلوب والثلاثي الهجومي الياباني شينجي كاغاوا (4 اهداف) والباراغوياني لوكاس باريوس وكيفن غوسكروتس (3 اهداف لكل منهما)، لكنه يواجه الاحد عقدة خصمه البافاري الباحث عن استعادة توازنه بعد خسارته في المرحلة السابقة امام ماينتس في ملعبه quot;اليانز اريناquot;.

ويأمل الفريق الاصفر والاسود الباحث عن لقبه الاول منذ موسم 2001-2002 والسابع في تاريخه، ان يفك عقدته امام بايرن ميونيخ لان الاخير خرج فائزا في المواجهات الثلاث السابقة بين الفريقين ولعل ابرزها في ذهاب الموسم الماضي عندما حقق فوزا كاسحا على دورتموند في quot;سيغنال ايدونا باركquot; بنتيجة 5-1.

ولم يذق بوروسيا دورتموند طعم الفوز على النادي البافاري الذي فاز امس الاول الثلاثاء على بال السويسري (2-1) في دوري ابطال اوروبا، منذ 26 كانون الثاني/يناير 2007 عندما تغلب عليه 3-2، ويأمل مدربه كلوب ان لا يتأثر لاعبوه بالمباراة التي سيخوضها الفريق اليوم امام اشبيلية الاسباني في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot;، علما بان الفريق الالماني تغلب في المرحلة الاولى على كارباتي الاوكراني 4-3 في ملعب الاخير.

اما بالنسبة لبايرن ميونيخ الذي حقق اسوأ بداية موسم له منذ 32 عاما في ما يخص الناحية التهديفية (سجل 5 اهداف وتلقت شباكه 6)، فهو يمر بمرحلة انعدام وزن محليا حيث تلقى هزيمتين حتى الان وتعادل مرتين من اصل 6 مباريات، ما جعله يقبع في المركز التاسع برصيد 8 نقاط.

ومن المؤكد ان فريق المدرب الهولندي لويس فان غال تأثر منذ بداية الموسم بغياب نجمه الهولندي اريين روبن الذي لعب دورا اساسيا في منحه اللقب الحادي والعشرين الموسم الماضي، ثم تلقى ضربة اخرى باصابة نجمه الاخر الفرنسي فرانك ريبيري.

ويأمل فان غال ان يعطي الفوز الذي حققه النادي البافاري على بازل الثلاثاء، الدفع المعنوي اللازم للاعبيه من اجل تخطي عقبة دورتموند لكن المهمة لن تكون سهلة على الاطلاق.

وعلى ملعب quot;باي اريناquot;، يتواجه باير ليفركوزن الخامس مع ضيفه فيردر بريمن وصيف بطل الموسم الماضي والذي يقدم اداء مخيبا في الاونة الحالية كونه يقبع في المركز الثاني عشر في الدوري، ولم يحقق اي فوز في مسابقة دوري ابطال اوروبا لانه تعادل مع ضيفه توتنهام الانكليزي (2-2) في الجولة الاولى ثم تلقى امس هزيمة ثقيلة على يد انتر ميلان الايطالي (صفر-4).

كما تتجه الانظار ايضا الى الجريحين الاخرين شتوتغارت وشالكه اللذين يقبعان في المركزين الاخيرين، ويلتقي الاول مع اينتراخت فرانكفورت والثاني مع نورمبرغ.

وفي المباريات الاخرى، يلعب بوروسيا مونشنغلادباخ مع فولفسبورغ، وهامبورغ مع كايزرسلاوترن، وفرايبورغ مع كولن.