أعلن مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف عن رغبته باستعادة لاعبي المنتخب لياقتهم البدنية سريعا قبل نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم التي تنطلق بعد نحو شهرين.وقال لوف في مقابلة مع صحيفة quot;بيلدquot; الألمانية المختصة اليوم: quot;هدفنا هو استعادة اللياقة بسرعة، خلال التحضيرات (للمونديال)، لكل اللاعبين الذين يعانون من مشاكل... لست قلقا لكن الوضع جديquot;.

وعن ابتعاد بعض لاعبيه عن مستوياتهم الحقيقية، قال لوف: quot;سيتغير الوضع بعد ستة أسابيع. أكدنا قدرتنا على القيام بذلك فيما مضىquot;.

ويتوقع أن يكشف لوف أن يكشف عن لائحته الموسعة في 6 مايو المقبل، وذلك قبل موعد المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا في 15 مايو بين بايرن ميونيخ وفيردر بريمن اللذين يضمان نخبة لاعبي المنتخب. لذلك يتوقع أن يغيب بعض اللاعبين عن بداية المعسكر المقرر إقامته في جزيرة صقلية الايطالية بين 14 و21 مايو وعن أول ثلاث مباريات تحضيرية.

وتابع لوف: quot;كلما تأخر اللاعبون كلما صعبت مهمة استعادة لياقتهمquot;. هذا ويجب تقديم اللائحة النهائية التي ستخوض النهائيات إلى الاتحاد الدولي قبل الأول من يونيو المقبل.

وأوضح لوف: quot;سنراقب اللاعبين بدقة، ولم ننته بعد من موضوع اختيار التشكيلةquot;.

وبعد انتهائه من معسكر صقلية، ينتقل منتخب ألمانيا الى أبيانو في ايطاليا بين 21 مايو و2 يونيو، قبل توجهه إلى جنوب أفريقيا حيث سيلعب ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب صربيا، أستراليا وغانا.