قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: حقق الاهلي المصري فوزا غير مريح على الترجي التونسي 2-1 الاحد في القاهرة في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل محمد فضل (38) واحمد فتحي (68) هدفي الاهلي، وأسامة الدراجي (72) هدف الترجي.

ويلتقي الفريقان ايابا في 16 تشرين الاول/اكتوبر الحالي في تونس.

ويكفي الترجي الفوز بهدف وحيد لحجز بطاقته الى دور الاربعة، فيما يتعين على الاهلي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (6 القاب) العودة بنتيجة التعادل او الفوز او الخسارة بفارق هدف واحد مع تسجيله اكثر من مرة.

وقدم الاهلي مباراة جيدة سيطر على منتصف الملعب منذ بداية اللقاء واستطاع التحكم في ممرات المرور والانطلاقات من الجانبين. وشكلت تحركات احمد فتحي بطول الملعب خطورة على مرمي نسيم نوار حارس الترجي، وجاءت تحركات محمد ابو تريكه وحسام عاشور وشهاب الدين احمد وسط الملعب مثمرة في بناء الهجمات والتصدي السريع للمرتدات.

وشكلت الجمل التكتيكية بين مهاجمي الاهلي ولاعبي الوسط خطورة على مرمى الترجي أخطرها بدأت من كرة متبادلة أمام منطقة الجزاء بين شريف عبد الفضيل ومحمد بركات فانفرد على اثرها الاخير بالمرمى وسدد بجوار القائم الايسر للحارس (31). ومن ركلة حرة يسار منطقة جزاء الترجي لعبها أحمد فتحي فارتدت من الحارس نوار أمام محمد فضل الذي لم يجد صعوبة في احراز الهدف الاول للاهلي (37).

واستمرت السيطرة على الكرة للاعبي الاهلي وسط تراجع لاعبي الترجي للحفاظ النتيجة حتى نهاية الشوط الاول وهو ما نجحوا فيه.

وتابع الاهلي افضليته في الشوط الثاني وبناء هجمات قاعدتها أحمد فتحي من الجانب الايمن ومحمد بركات وحسام عاشور في الوسط، وكاد الليبيري فرانسيس أفوركي ان يعزز النتيجة عندما انطلق من الجهة اليمنى وتخلص من المدافع والحارس وبدلا من التسديد داخل المرمى الخالي وقف وبحث عن القادمين من الخلف ومررها الى محمد فضل الذي سددها عالية بغرابة شديدة والمرمى مشرع امامه (53)، ثم سدد بركات في اقدام المدافعين (55).

ونجح الاهلي في تعزيز تقدمه بهدف ثان اثر هجمة منسقة قادها احمد فتحي من الجهة اليمنى فمررها الى محمد ابو تريكه أمام المنطقة فاعادها له الاخير فسددها قوية ارضية اقصى الزاوية اليمنى (67).

واستغل الترجي التراجع النسبي في اداء الاهلي وتحرك لاعبوه في عمق دفاع الاهلي ونجحوا من ركلة حرة لعبها صابر بن خليفة داخل منطقة جزاء الاهلي في ادراك التعادل بعدما افلتت الكرة من يد الحارس شريف اكرامي لتجد قدم اسامه الدراجي الذي تابعها داخل المرمى (72).

وارتبك لاعبو الاهلي بعد الهدف وهاجم بكل خطوطه الامر الذي كاد ان يكلفه كثيرا عندما انطلق خالد العنابي من الجانب الايمن وأوهم مدافعي الاهلي بانه سيرفع الكرة في عمق المنطقة وخرج شريف اكرامي لاستخلاصها لكن الالعنابي سدد في تجاه المرمي بيد انها مرت بجوار القائم الايسر (85)، وسدد العنابي كرة كانت في طريقها اعلي الزاوية اليمني للحارس شريف اكرامي لولا براعة الاخير في اخراجها عن مسارها الى ركنية (90+2).

ايابا في 16 تشرين الاول/اكتوبر الحالي في تونس.