أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم quot;الكافquot;أنه سوف يستبعد النادي الأهليالمصري من دوري أفريقيا، وذلكبسبب عدم توقيع التلفزيون المصري على الاتفاقية الخاصة بحقوق بث مباريات البطولة، التي تمتلكها شركة quot;سبورت فايفquot; حصرياً، بموجب اتفاق مع الكاف.

وسيستضيف الأهلي المصري يوم الاحد المقبل مباراة الاياب أمام الاتحاد الليبي، علما بان الاهلي خسر مباراة الذهاب بهدفين دون رد أمام مضيفه الاتحاد ضمن دور ال 16 بدوري افريقيا ، وليس أمامه سوى الفوز بفارق ثلاثة أهداف على الفريق الليبي .

وينفرد الأهلي بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز دوري أفريقيا ، بواقع ست مرات، كان آخرها عام 2008 على حساب quot;القطنquot; الكاميروني، قبل أن يخرج من النسخة الماضية مبكراً أمام quot;كانو بيلارزquot; النيجيري.

وقالت تقارير صحافية أن مجلس إدارة الأهلي تلقى خطاباً، من الاتحاد الأفريقي يؤكد فيه الأخير على أنه سيقوم باستبعاد الفريق من دوري الأبطال، ما لم يقم اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري بالتوقيع على الاتفاق الخاص ببث مباريات دور الثمانية للبطولة.

وشدد الخطاب على استبعاد الأهلي حتى لو تأهل إلى دور الثمانية، على حساب الاتحاد الليبي، عقب لقاء العودة يوم الأحد المقبلquot;، فقد حدد الكاف مهلة حتى التاسع من الشهر الجاري، وهو نفس موعد المباراة، كآخر موعد للرد بعدها يقوم باستبعاد الأهلي حال تأهله، ويحل بدلاً منه الفريق المنافس.

وأبرز ما تتضمنه الاتفاقية أن يلتزم تلفزيون البلد المضيف ببث المباريات المقامة على ملاعبه أرضياً فقط، بعدما قامت شركة quot;سبورت فايفquot; بشراء حقوق البث الفضائي، وهو الأمر الذي وافقت عليه تلفزيونات دول الأندية المشاركة في دوري الأبطال.

وتشير الاتفاقية إلى أن جماهير تلك الأندية ستشاهد المباريات التي تُقام على ملاعب أنديتها على القنوات الأرضية quot;دون وجود أية مشكلةquot;، وفقاً لما أورد الموقع الرسمي للنادي الأهلي.

كما تشدد الاتفاقية على quot;ضرورة أن يتعهد تليفزيون البلد المضيف بوضع إشارة البث الدولي تحت طلب الاتحاد الأفريقي والشريك سبورت فايف، ويلتزم تليفزيون البلد المضيف بتوفير أدوات الإنتاج اللازمة بالكفاءة المطلوبة، وعدم تغيير أي شيء يؤثر على البرنامج الإعلاني.