تسحب قرعة كأس العالم للاندية في لكرة القدم التي تستضيفها ابوظبي من 8 الى 18 كانون الاول/ديسمبر المقبل في زيوريخ غدا الاربعاء.

تشارك في البطولة 8 فرق هي الوحدة بطل الامارات وانتر ميلان الايطالي بطل اوروبا وانترناسيونيال البرازيلي بطل اميركا الجنوبية (ليبرتادروريس) وهيكاري يونايتد من غينيا الجديدة بطل اوقيوناسيا وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف، فيما ينتظر تحديد بطل اسيا (ذوب اهان الايراني او سيونغنام الكوري الجنوبي) وبطل افريقيا (الترجي التونسي او مازيمبي الكونغولي).

واعلنت اللجنة المنظمة ان القرعة سيحضرها السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) ومحمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الامارات ومحمد المحمود الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

ويقدم محمد خلفان الرميثي قبل انطلاق القرعة تقريرا مفصلا عن البطولة وسير العمل بها وآخر استعدادات ابوظبي لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي.

وقالت شذا الرميثي المتحدثة الرسمية باسم اللجنة المنظمة ان quot;طرفي المباراة الافتتاحية معروفان حسب نظام البطولة وهما بين الوحدة وهيكاري يونايتد، وان القرعة ستجري القرعة ل3 فرق فقط هم ابطال افريقيا واسيا وباتشوكا المكسيكي، اما فرق انتر ميلان وانترناسيونال البرازيلي فسيبدآن مشوارهما اعتبارا من الدور نصف النهائي حسب ما كان متبعا في النسخة السابقةquot;.

واقيمت النسخة الماضية في ابوظبي ايضا، وتوج برشلونة الاسباني بطلا لها، على ان تعود البطولة في العام المقبل الى العاصمة اليابانية طوكيو.