اعلن الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي دعمه ترشيح الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني ورئيس اتحاد غرب اسيا لكرة القدم لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) عن قارة اسيا.

وقال الفهد في تصريح الى وكالة quot;فرانس برسquot; الجمعة ان الكويت ملتزمة بقرار الدول العربية بعد اجتماع اتحادات دول غرب اسيا في ابوظبي، فهو قرار ملزم للجميع وخصوصا الدول العربية فيه وانا مرتاح لوجود اتفاق عربي جامع على هذا الترشيحquot;.

وتابع quot;الامير علي هو لاعب سابق ورئيس الاتحاد الاردني واتحاد غرب اسيا، وبالتالي فانه يمتلك المؤهلات الكافية لهذا المنصبquot;، مضيفا quot;كما ان الكويت تدعم ترشيح القطري محمد بن همام لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الاسيوي، وتدعم ترشيح اي عربي في الانتخابات المقبلةquot;.

واوضح الفهد ان دولة الكويت quot;مؤمنة منذ تأسيسها بوحدة الصف العربي والقرارات العربية الجامعةquot;، شاكرا الامارات على استضافتها اجتماع اتحاد غرب اسيا الاخير quot;الذي شهد لم الشمل العربي في اسياquot;.

وكانت ابوظبي استضافت في 30 تشرين الاول/اكتوبر الماضي اجتماع اتحاد غرب اسيا الذي اتخذ عدة قرارات ابرزها دعم ترشيح القطري محمد بن همام لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الاسيوي، ودعم ترشيح رئيسه الامير علي بن الحسين لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة اسيا.

وتجري انتخابات الاتحاد الاسيوي في السادس من كانون الثاني/يناير، قبيل انطلاق كأس اسيا التي تحتضنها الدوحة من 7 الى 29 من الشهر ذاته.

وتوالت المواقف الداعمة لترشيح علي بن الحسين لمنصب نائب رئيس الفيفا، اذ كان الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم اعلن قبل ايام ايضا quot;تأييد السعودية لترشيح الامير علي بن الحسين وذلك للقناعة التامة ببرنامجه بانه افضل من يمثل القارةquot;، مؤكدا في الوقت ذاته quot;دعم ترشيح بن همام لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الاسيويquot;.

وكان الامير علي بن الحسين (34 عاما) والاخ غير الشقيق للعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني، اعلن في السابع من الشهر الماضي رغبته في الترشح المنصب نائب رئيس الفيفا عن القارة الاسيوية.