تصالح المنتخب المصري بطل افريقيا في النسخ الثلاث الاخيرة مع جماهيره بفوز كبير على ضيفه الاسترالي 3-صفر الاربعاء في القاهرة في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت في القاهرة.

وسجل احمد عبد الظاهر (29) ومحمد ناجي quot;جدوquot; (60) ومحمد زيدان (90 من ركلة جزاء) الاهداف.

وهو الفوز الاول للمنتخب المصري في مبارياته الثلاث الاخيرة وتصالح مع جماهيره الغاضبة من أخر لقاءين في التصفيات الافريقية (تعادل مع سيراليون 1-1 وخسر امام النيجر صفر-1).

وقدم المنتخب المصري مباراة جيدة وبدا ترابط متزن دفاعيا وهجوميا، ونجح مديره الفني حسن شحاته في استكشاف بعض الوجوه الجديدة علي المنتخب ابرزهم لاعب الوسط ابراهيم صلاح والمدافع محمد نجيب واحمد دويدار. كما اطمأن الجهاز الفني على مستوى أكثر من لاعب ما بين حديث الانضمام وعائدين من الاصابة ابرزهم محمد زيدان لاعب بوروسيا دورتموند الالماني الغائب منذ ثمانية اشهر بسبب الاصابة في الرباط الصليبي.

وظهر تماسك المنتخب المصري منذ بداية اللقاء وظهر اصرار اللاعبين علي تقديم مباراة جيده لارضاء الجماهير وهدد المرمى الاسترالي مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثانية اثر تسديدة من احمد فتحي مرت بجوار القائم الايسر (2)، واخرى برأسية محمد ابو تريكه مرت بجوار القائم الايمن (14). وردت استراليا بتسديدة لنجن ايرفتون الانكليزي تيم كاهيل شتتها الدفاع (16).

واستغل المنتخب المصري تراجع المنتخب الاسترالي للتأمين الدفاعي، ومن هجمة منسقة تبادل خلالها محمد ابو تريكة واحمد عيد عبد الملك الكرة فتوغل الاخير داخل المنطقة وسددها زاحفة ارتدت من احد المدافعين وتهيأت امام احمد عبد الظاهر المندفع من الخلف فسددها زاحفة داخل المرمى محرزا اول أهداف المباراة (29).

وكاد احمد فتحي يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الايسر للحارس مارك شفارتسر (30).

واستمرت السيطرة للمنتخب المصري في الشوط الثاني رغم امتلاك المنتخب الاسترالي الكرة وسط الملعب على فترات لكنها لم ترتق الى الهجمة الخطيرة أو الاهداف الضائعة على النقيض استمرت خطورة المنتخب المصري الذي عزز تقدمه من هجمة مرتدة سريعة من الجانب الايمن تبادل خلالها البديلان احمد المحمدي مدافع سندرلاند الانكليزي وزيدان الكرة فمررها الاول عرضية في عمق منطقة جزاء استراليا انقض عليها محمد ناجي جدو بيسراه بعد دقائق فقط من نزوله مكان عبد الظاهر، على يمين الحارس شفارتسر (58).

ووسط السيطرة المصرية على وسط الملعب والخطورة على المرمى، اكتفى المنتخب الاسترالي بهجمتين: الاولى من تسديدة لهولمان ارتدت من اقدام المدافعين (61)، والثانية من رأسية تيم كاهيل مرت فوق العارضة (75).

وختم زيدان المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة الاخيرة من ركلة جزاء سددها على يسار الحارس شفارتسر.