يتطلع الوحدة بطل الامارات الى أن يكون خير سفير للكرة العربية عندما يشارك في كأس العالم للاندية لكرة القدم التي تستضيفها ابوظبي من 8 الى 18 ديسمبر/كانون الاول الحالي.

يفتتح الوحدة مبارياته في الدور الاول من البطولة امام هيكاري يونايتد من بابوا غينيا الجديدة، على ان يتأهل الفائز منهما لملاقاة سيونغنام ايلهو الكوري الجنوبي بطل اسيا في ربع النهائي.

وسيكون الوحدة، ممثل العرب الوحيد في البطولة، امام تحد آخر وهو الظهور بشكل افضل من مواطنه الاهلي الذي شارك في النسخة الماضية التي اقيمت في ابوظبي ايضا وخرج فيها من الدور الاول بخسارته امام اوكلاند النيوزيلندي صفر-2.

لعب الاتحاد الاماراتي لكرة القدم دورا مهما في تهيئة افضل الظروف للوحدة من اجل الاعداد الجيد للبطولة بعدما سمح له بالاحتفاظ بلاعبيه الدوليين بعدم مشاركتهم مع المنتخب في كأس الخليج العشرين في اليمن.

خضع الوحدة لمعسكر خارجي في مصر لمدة سبعة أيام خاض خلالها مباراة ودية مع الاسماعيلي انتهت بفوزه 1-صفر، ثم لعب مع الشباب السعودي في ابوظبي وتعادل معه 2-2.

يراهن الوحدة في تحقيق طموحاته على خبرة عناصره خصوصا ان تشكيلته تضم اكثر من لاعب دولي حالي وسابق، اضافة الى وجود بعض الوجوه الشابة التي اثبتت حضورها القوي هذا الموسم ورباعي اجنبي يتوقع منه الكثير.

يعول الوحدة كثيرا على نجمه اسماعيل مطر ومعه محمد الشحي وحمدان الكمالي وبشير سعيد وحيدر الو علي والحارس عادل الحوسني والبرازيليين مارسيو ماغراو وهوغو هنريكي وهداف الفريق فرناندو بيانو.

وكان النمسوي جوزيف هيكرسبرغر مدرب الوحدة اعلن التشكيلة النهائية المشاركة في البطولة وهي تألفت من معتز عبدالله وعادل الحوسني وعلي الحوسني لحراسة المرمى، وفهد مسعود وبشير سعيد وحمدان الكمالي وحيد الو علي ومحمود خميس وعمر علي عمر وطلال عبدالله وعيسى سانتو وخالد جلال لخط الدفاع ويعقوب الحوسني وعبد الرحيم جمعة وعامر عمر ومحمد الشحي والبرازيليين مارسيو ماغراو وهوغو هنريكي لخط الوسط، والعاجي مامادو ديارا والبرازيلي فرناندو بيانو واسماعيل مطر وسعيد الكثيري وسالم صالح لخط الهجوم.

حقق هيكرسبرغر نقلة نوعية العام الماضي مع الوحدة عندما قاده الى احراز لقب الدوري للمرة الرابعة في تاريخه بعد غياب خمس سنوات عن منصة التتويج، لكن ادارة النادي لم تجدد عقده ليختار تدريب منتخب البحرين.

عاد المدرب لقيادة الوحدة في منتصف تشرين الاول/اكتوبر الماضي بعدما فسخ عقده مع الاتحاد البحريني ليكون المدرب الثالث الذي يشرف على بطل الامارات هذا الموسم، وهي نقطة سلبية اثرت في استقرار الفريق وظهرت بوضوح في نتائجه التي جعلته يتراجع الى المركز الرابع في الدوري هذا الموسم برصيد 15 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الجزيرة المتصدر.

اشرف الفرنسي الروماني الاصل لازالو بولوني على تدريب الوحدة في بداية الموسم ومن ثم اقيل من منصبه بعد مرور ثلاث مباريات لسوء النتائج التي كان أبرزها الخسارة امام الامارات (درجة ثانية) في الكأس السوبر، وتم تعيين البرازيلي تيتي مكانه الذي سرعان ما قدم استقالته بعد ثلاث مباريات اثر العرض المغري الذي تلقاه من كورينثيانز البرازيلي.

ويأمل الوحدة في ان يشكل ديارا اضافة للفريق خصوصا ان اللاعب مبتعد عن اجواء المباريات منذ اواخر اب/اغسطس الماضي، بعدما فضل النادي عدم قيد المهاجم العاجي في القائمة مفضلا عليه لاعب الوسط البرازيلي هوغو.

وتنص لوائح الدوري الاماراتي على مشاركة ثلاثة لاعبين اجانب فقط، وبما ان ديارا مرتبط بعقد مع الوحدة حتى نهاية الموسم فان الاخير قرر الاستفادة من خدماته في مونديال الاندية.

يبدو هيكرسبرغر، الذي يعرف كل شيء عن الوحدة، مطمئنا لجاهزية فريقه مؤكدا ان quot;تخطي هيكاري يونايتد والتأهل الى ربع النهائي لن يكون صعبا في حال لعب الوحدة بمستواه الحقيقيquot;.

وتابع quot;لدي ثقة كبيرة بلاعبي فريقي وقدرتهم، وسنسعى جميعا لتقديم مستوى يليق بالكرة الاماراتية كذلك كوننا الممثل الوحيد لهاquot;، مضيفا quot;سنبذل كل ما في وسعنا لنتخطى هيكاري في الافتتاح والتأهل للدور الثاني لمواجهة مع بطل اسيا حيث ستكون الامور متاحة للذهاب ربما الى الدور نصف النهائيquot;.

وكان هيكرسبرغر سافر الى بورت مورسبي عاصمة بابوا غينيا الجديدة لمشاهدة مباراة هيكاري يونايتد مع كولبلي في دوري اوقيانوسيا، وكون فكرة واضحة عن الفريق المغمور بالنسبة له.

وقال في هذا الصدد quot;تعرفت على قدرات الفريق الذي سنواجهه حيث كان الغموض يلفه في كل شيىء، واستطيع ان اؤكد اننا نستطيع الفوز عليه اذا كنا في مستوانا وفي قمة حضورنا الذهني وبعيدا عن ضغوط لقاء الافتتاحquot;.