أعلنت إيران دعمها للأمير علي بن الحسين للفوز بمنصب نائب رئيس الفيفا.


عمان : أكد رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم علي كافشيان تأييده للأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني للعبة ورئيس إتحاد غرب آسيا خلال الإنتخابات لاختيار نائب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ويخوض الأمير علي الانتخابات المقررة في الدوحة في السادس من يناير كانون الثاني المقبل لاختيار ممثل القارة الآسيوية لمنصب نائب رئيس الإتحاد الدولي في مواجهة منافسه الكوري الجنوبي تشونج مونج جوون.

ونقل الاتحاد الاردني لكرة القدم بموقعه على الانترنت عن كافشيان قوله خلال لقائه مع الأمير علي في مقر الاتحاد بعمان إنه سيمنح صوته له في الانتخابات.

وقال كافشيان quot;لدينا علاقات طيبة مع الإتحاد الأردني برئاسة الأمير علي وقد تحدثنا عن ترشحه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي وأكدنا له دعمنا المطلق وسنعمل من جانبنا على إستثمار علاقاتنا في القارة الآسيوية لدعمه في حملته.quot;

ومن جانبه وجه الأمير علي (34 عاما) الشكر للجانب الايراني على موقفه الواضح وقال انه متأكد من العمل مع ايران خلال الفترة المقبلة لما فيه مصلحة الجميع.

وحول لقاء الأمير علي مع الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في الرياض الثلاثاء الماضي قال quot;كان لقاء مثمرا ونحن حريصون على الاستفادة من خبرته الطويلة حيث سبق وأن إلتقينا به من قبل للتشاور.quot;

وحول توحيد الصف العربي في الانتخابات قال الأمير علي quot;يدرك الجميع أن الصف العربي يجب أن يتوحد خلف مرشحهم الوحيد ونأمل ألا يقف صوت عربي ضدنا فهدفنا خدمة الجميع في آسيا ولكن هذه هي الانتخابات ونأمل أن تتم الأمور على خير.quot;

وأكد الأمير علي ان فوزه بالمنصب الدولي لن يؤثر على رئاسته لاتحاد كرة القدم الاردني وإتحاد غرب آسيا للعبة مؤكدا إستمراره في رئاسة الأتحادين.