صعد مانشستر سيتي الى المركز الثاني موقتا اثر فوزه على مضيفه وست هام 3-1 السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب ابتون بارك، سقط وست هام سقوطا كبيرا امام ضيفه مانشستر سيتي احد الفرق الطامحة للمنافسة على اللقب والذي تقدم مع مرور نصف الساعة الاول بعد كرة من صانع الالعاب غاريث باري الى العاجي يايا توريه الذي لم يتوان في ايداعها الشباك بيسراه من منتصف منطقة الجزاء (30).

وفي الشوط الثاني، ساهم يايا توريه في احراز الهدف الثاني لفريقه بعدما تلقى كرة من الهولندي نايجل دي يونغ اطلقها قوية بيمناه لم يحسن الحارس روبرت غرين التعامل معها فحولها بنفسه الى الشباك (73).

وعزز آدم جونسون بالهدف الثالث بعدما تابع كرة بيسراه ارسلها الاسباني دافيد سيلفا بينية طويلة خلف الدفاع (81).

وقلص وست هام الفارق قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي برأسية لجيمس تومكينز اثر ركنية نفذها النيجيري فيكتور نسوفور اوبينا (89).

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 32 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن ارسنال المتصدر الذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد وصيف البطل الاثنين في ختام المرحلة في لقاء قمة.

وتغلب استون فيلا على ضيفه وست بروميتش البيون 2-1.

وتقدم صاحب الارض بعدما مرر اشلي يانغ كرة داخل المنطقة الى ستيوارت دوانينغ الذي تابعها بيسراه من الجهة اليسرى ومن نحو 6 امتار في شباك الحارس الدولي السابق سكوت كارسون (25).

وفي الشوط الثاني وقبل 10 دقائق من نهاية المباراة، اضاف المهاجم الدولي الانكليزي المخضرم اميل هيسكي الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة مارك اولبرايتون (80).

وقلص وست بروميتش البيون الفارق في الدقيقة الاخيرة بعدما حصل على ركنية نفذها كريس بنت وتابعها بول شارمر برأسه في الشباك (90).

وخطف بلاكبول الوافد الجديد 3 نقاط ثمينة من فوز صعب على مضيفه ستوك سيتي 1-صفر سجله دادلي جونيور كامبل بمساندة من تشارلي آدم (48).

وتعادل ايفرتون مع ويغان صفر-صفر، وفولهام مع سندرلاند بالنتيجة ذاتها.

ويلعب لاحقا اليوم نيوكاسل مع ليفربول.

ويلتقي الاحد بولتون مع بلاكبيرن، وولفرهامبتون مع برمنغهام، وتوتنهام مع تشلسي حامل اللقب.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال 32 نقطة من 16 مباراة

2- مانشستر سيتي 32 من 17

3- مانشستر يونايتد 31 من 15

4- تشلسي 30 من 16

5- توتنهام 26 من 16