قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر السنغالي لامين ندياي مدرب مازيمبي من الكونغو الديمقراطية ان تأهل فريقه الى نهائي بطولة العالم للاندية لكرة القدم في ابوظبي يشكل حدثا تاريخيا للكرة الافريقية.

وقال ندياي quot;انه يوم تاريخي للكرة الافريقية بأن يصبح مازيمبي او فريق من القارة الافريقة يصل الى نهائي هذا البطولة، فافريقيا يجب ان تكون فخورة اليومquot;.

وتابع quot;الفوز يعني لنا الكثير والقارة الافريقية يجب ان تكون فخورة اليوم، لقد قلت سابقا بأن الانجاز لا يبدو بعيدا لانني كنت واثقا من امكانات اللاعبين الذين اشرف عليهم وها هم يستفيدون من الفرص ويؤكدون انهم يستحقون التأهل الى النهائي، فانا سعيد لوجودع معهمquot;.

وتحدث عن المباراة قائلا quot;لم نكن جيدين في البداية، لكن مع مرور الوقت وحين وصلنا الى نهاية الشوط الاول بتعادل سلبي اعتبرنا اننا نملك فرصنا فاستفدنا من الفرص التي سنحت لنا في الشوط الثاني ونجحنا في التسجيلquot;، مضيفا quot;لا يجب ان ننسى تألق حارس مرمانا الذي صد اكثر من كرةquot;.

وعن الفريق الذي يفضل مواجهته في النهائي قال ندياي quot;نحن سعداء بالوصول الى هنا والحصول على فرصة خوض النهائي، سنتابع مباراة انتر ميلان وسيونغنامبهدوء ولا نهتم للفريق الذي سنواجههquot;، مضيفا quot;بعد فوزنا بالمباراة الاولى شعرنا بأنه لما لا نحقق الفوز في الثانية، والان نقول ايضا لما لا في النهائيquot;.

وردا على سؤال عن مواجهة لاعب افريقي مثل الكاميروني صامويل ايتو في صفوف انتر ميلان الايطالي اوضح quot;صامويل ايتو لاعب كبير وليس صدفة ان يحصل على جائزة افضل لاعب في افريقيا وافضل هداف سابقا في برشلونة، فلقد اظهر قدراته على الساحتين الافريقية والاوروبيةquot;.

وختم بالقول quot;كنا نعرف ان مازيمبي فريق كبير والان اثبتنا ذلك للجميعquot;.

لاعب وسط مازيمبي آميا ايكانغا قال بدوره quot;الفوز اليوم ليس لنا فقط بل للقارة الافريقية ككلquot;، مضيفا quot;اعتقد بأنه من الان سنحظى بالاحترام لان الجميع اعتبروا ان الكرة البرازيلية متفوقة عليناquot;.

وتابع quot;اعتقد بانه على الورق كان انترناسيونال افضل لكن طموحنا كان كبيرا، فبعد ربع الساعة الاول تكافأ الاداء ثم لعبنا بشكل افضل في الشوط الثانيquot;.