قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Congolese soccer club TP Mazembe's Dioko Kaluyituka, ...

Congolese soccer club TP Mazembe's Mulota Kabangu, ...

Congolese soccer club TP Mazembe's Muteba Kidiaba, ...

Congolese soccer club TP Mazembe soccer player ...

Congolese soccer club TP Mazembe's Mulota Kabangu ...

Tired Mazembe seek Club World Cup redemption

Congolese soccer club TP Mazembe's Mbenza Bedi, ...

TP Mazembe players celebrate defeating Mexican ...

تأهل مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بطل افريقيا الى نصف نهائي بطولة العالم للاندية في كرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف 1-صفرمساء الجمعة على ملعب نادي الجزيرة في ابوظبي.

وسجل مبينزا بيدي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21.

ويلتقي مازيمبي في نصف النهائي مع انترناسيونال البرازيلي الثلاثاء المقبل.

وتجمع مباراة ربع النهائي الثانية الوحدة بطل الامارات وسيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي بطل اسيا السبت، وسيقابل الفائز منهما انتر ميلان الايطالي بطل اوروبا الاربعاء المقبل.

وكانت البطولة انطلقت الاربعاء بفوز كبير للوحدة على هيكاري يونايتد المغمور من بابوا غينيا الجديدة بثلاثة اهداف نظيفة.

ويشارك مازيمبي في البطولة للعام الثاني على التوالي اذ كان خرج من ربع النهائي في المرة الماضية بخسارته امام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 1-2، في حين يشارك باتشوكا للمرة الثالثة بعد عامي 2007 و2008، وقد عادل الرقم القياسي لعدد المشاركات المسجل باسم الاهلي المصري اعوام 2005 و2006 و2008.

وحاول مازيمبي مفاجأة باتشوكا بهجوم ضاغط منذ البداية بحثا عن هدف مبكر فكانت له بعض الفرص ابرزها كرة من ركلة حرة سددها كيريتشو كاسوزولا بيسراه على يسار المرمى المكسيكي (7).

وانتظر باتشوكا حتى ربع الساعة الاول لتنظيم هجماته على مرمى الحارس موتيبا كوديابا وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 19 حين تلقى داميان مانسو كرة في الجهة اليسرى سددها صاروخية بيسراه ارتدت من القائم الايسر.

لكن رد مازيمبي كان قاسيا، فبعد دقيقتين فقط مرر مولوتا كابانغو كرة رائعة خلف المدافعين حيث المتابع مبينزا بيدي فارسلها من داخل المنطقة قوية اخترقت مرمى ميغيل كاليرو رغم تدخله لابعادها.

واطلق بيدا كرة قوية من نحو ثلاثين مترا انقذها كاليرو بصعوبة على دفعتين (26)، ثم تدخل آميا ايكانغا لابعاد كرة من ركلة حرة لمانسو مرت قريبة من القائم الايمن (32).

وافلت مرمى باتشوكا من هدف ثان حين وصلت كرة الى غيفن سينغولوما في الجهة اليسرى للمنطقة فسددها مرت امام المرمى مباشرة (37).

حاول الفريق المكسيكي التسجيل في الدقائق الخمس الاخيرة من الشوط الاول من دون فرص خطرة على المرمى.

وضغط باتشوكا في الشوط الثاني بحثا عن التسجيل وكان اليخاندرو مانسو محور هجماته، وكانت محاولته الاولى بكرة قوية من فرانشيسكو توريس مرت على مقربة من القائم الايسر (47).

ودفع الارجنتيني بابلو ماريني مدرب باتشوكا بمهاجم منتخب البارغواي ادغار بينتيز بدلا من كارلوس البرتو بينا لتفعيل الناحية الهجومية، وازدادات المحاولات المكسيكية وناب القائم الايسر مرة جديدة عن الحارس في ابعاد كرة بعيدة من راوول مارتينيز (62)، ثم ارسل الكولومبي فرانكو اريزالا كرة لولبية رائعة مرت قريبة من القائم الايمن (72).

ودفع ماريني بالاميركي هيركوليس غوميز بدلا من مواطنه توريس وبايدي برامبيلا مكان بروليو لونا في ربع الساعة الاخير املا في انقاذ الموقف خصوصا ان مازيمبي كان ينطلق بهجمات مرتدة خطيرة.

وطرد حكم المباراة الياباني يويتشي نيشيمورا الكونغولي ستوبيلا سونزو قبل 9 دقائق من النهاية لنيله انذارين، فكثف باتشوكا ضغطه لانتزاع التعادل، وحصل على عدة فرص خطرة في الدقائق الاخيرة لكن الحارس الكونغولي حال دون اهتزاز الشباك حتى الصافرة النهائية.

- مثل باتشوكا: ميغيل كاليرو- ليوباردو لوبيز وبروليو لونا (ايدي برامبيلا) والاميركي فرانشيسكو توريس (الاميركي هيركوليس غوميز) وداريو وسفيتانيتش واليخاندرو مانسو وبول اغيليرا وراوول مارتينيز والكولومبي فرانكو اريزالا والارجنتيني خافيير مونوز وكارلوس البرتو بينا (البارغوياني ادغار مارتينيز).

- مثل مازيمبي: موتيبا كوديابا- جويل كيمواكي وكيريتشو كاسوزولا وميالا نكولوكوتا وغيفن سينغولوما ومولوتا كابانغو ومبينزا بيدي وديوكو كالويتوكا (موكوك كاندا) وستوبيلا سونزو وكازيمبي ميهايو وآميا اكانغا.