اكد النمسوي جوزيف هيكسبرغر مدرب الوحدة بطل الدوري الاماراتي ان فريقه يسعى الى الذهاب بعيدا في كأس العالم للاندية لكرة القدم التي تنطلق الاربعاء في ابوظبي وتستمر حتى 18 كانون الاول/ديسمبر.

ويفتتح الوحدة منافسات البطولة الاربعاء في مواجهة هيكاري يونايتد من غينيا الجديدة على ان يواجه الفائز سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي بطل اسيا.

وقال هيكسبرغر في مؤتمر صحافي quot;نتطلع بصورة جدية الى الذهاب بعيدا فى البطولة خاصة بعد ان وصلنا لقمة جاهزيتنا البدنية والفنية من خلال المعسكر الذي اقمناه في مصر والذى ساعدنا كثيرا على تطبيق ما نحتاجه من تدريبات واكتملت صفوف الفريق بعودة المصابين ورباعي المنتخب الاولمبي وتدربنا في اليومين الاخيرين بصفوف مكتملة ولم يبق لنا الا الدخول فى التنافس الرسميquot;.

وتابع هيكسبرغر quot;مشاركة الوحدة مهمة جدا وستضيف الكثير للفريق من حيث التجربة ومواجهة فرق كبيرة وذات وزن وثقل في قاراتها فضلا عن الفائدة الكبرى من خلال مواجهة مدارس كروية مختلفةquot;.

وحول المعلومات التى جمعها عن هيكاري يونايتد، قال هيكسبرغر quot;استطيع القول ان هيكاري فريق منظم يلعب كرة جماعية يجب التعامل معه بحذر وبامكاننا الفوز عليه اذا كان تركيزنا عاليا طوال المباراةquot;.

من جهته، قال طومي مانا مدرب هيكاري quot;سنواجه صعوبات كثيرة امام الوحدة حيث لا نملك اي معلومات عن الفريق الذي سنلعب معه. وجودنا في أبوظبي يشكل قصة خيالية لا يمكن للعقل تصديقها وهذا يمنحنا دافعا كبيرا من اجل تقديم كل ما نملكquot;.

واضاف quot;فريقنا تأسس عام 2003 وقطع موعدا مع المجد وهو يخطو بثبات متدرج حتى الوصول لتمثيل غينيا الجديدة في مونديال الاندية في زمن قياسي لم يحدث فى تاريخ كرة القدم من قبلquot;.

وتابع ماناquot; :اكملنا اعدادنا للبطولة بمعسكر استمر اسبوعا في قطر وحاليا نحن جاهزون للمشاركة بنسبة كبيرةquot;.