أعلن اليمن عن إن إجمالي النفقات التي صرفت علىاستضافة بطولة كأس الخليج العربي العشرين لكرة القدمبلغت 123 مليار ريال يمني , منها فقط 2مليار و500 مليون ريال تم صرفها على إعداد المنتخب الوطني لكرة القدم وعلى مدى ثلاث سنوات.

وأعتبر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح خلال ترأسه , أمس الثلاثاء , في محافظة عدن جانباً من اجتماع مجلس الوزراء , نجاح خليجي20 بمثابة رسالة ناجحة وممتازة للداخل والخارج ، وخاصة مع ما ارتبط به من انجاز بنية تحتية رياضية كبيرة في محافظات عدن ، أبين ، و لحج .

وشدد الرئيس صالح على ضرورة الاهتمام بالمنشات الرياضية ومشاريع البنى التحتية التي تم انشاوها في اطار خليجي 20 ، ، موجهاً الحكومة باستكمال المشاريع قيد التنفيذ التي بدأ العمل بها في إطار استعدادات خليجي20 ولم يتسع الوقت لانجازها خلال الفترة الماضية .

من جانبه أعرب مجلس الوزراء اليمني عن تقديره العالي لجهود المتابعة والإشراف المباشر للرئيس علي عبدالله صالح لمختلف مفاصل العمل التنفيذي لكافة الفعاليات المرتبطة بالإعداد والتحضير للاستضافة وتدشين بطولة الخليج .

كما نوه مجلس الوزراء بالصورة الحضارية التي قدمتها جميع الشرائح الاجتماعية في المحافظات الثلاث، وبوجه خاص في مدينة عدن من خلال تعاملها الراقي وكرم الضيافة تجاه الأشقاء والضيوف من الدول الشقيقة في مجلس التعاون الخليجي وغيرها .

واطلع المجلس على تقرير موجز مقدم من وزير المالية عن تمويل فعاليات خليجي20. موضحا بهذا الخصوص أن إجمالي النفقات التي تم إنفاقها في مختلف الجوانب الإنشائية والتجهيزية والشبابية والخدمية والبنى التحتية وصلت إلى 123مليار ونصف المليار ريال منها فقط 2مليار و500 مليون ريال تم صرفها على إعداد المنتخب الوطني لكرة القدم وعلى مدى ثلاث سنوات.