توجت الجزائر بلقب اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم للمنتخبات الأولمبية التي احتضنت أطوارها المغرب منذ يوم الاثنين الماضي.

وقد أنهت التشكيلة الجزائرية الدورة بعلامة كاملة بعدما حققت، أمام منتخب ليبيا ، ثالث فوز لها في ثلاث مباريات بحيث انتصر أشبال المدرب أيت جودي بنتيجة أربعة أهداف لصفر، ليؤكد بذلك المنتخب الأولمبي الجزائري حسن استعداده حيث كان قد فاز في الجولتين الماضيتين على كل من نظيريه الكاميروني(6-1) والمغربي(2-0). مما سمح للجزائر تصدر الترتيب برصيد تسع نقاط أمام كل من المغرب( ست نقاط) و ليبيا والكاميرون بنقطة واحدة

وقد اعتمد الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي الجزائري في هذه الدورة على اللاعبين الناشطين بأندية الدوري الجزائري،بحيث لم يكن بإمكانه توجيه الدعوة للمحترفين بالخارج لعدم تزامن موعد المنافسة مع تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم. ونخص بالذكر مهاجم نادي بانيونيس اليوناني، محمد شلالي، وسعيد محامحة (ليون الفرنسي) وأمير سعيود (الأهلي المصري).

وقد شارك في الدورة كل المنتخبات الأولمبية ( أقل من 23 سنة) لكل من المغرب والجزائر وليبيا بالإضافة للكاميرون كضيف شرف، فيما غاب منتخبي تونس ومصر.

نشير أن المنتخب الجزائري الأولمبي يحضر لتصفيات المنطقة الأفريقية لأولمبياد لندن2012، التي سيباشرها في شهر مارس القادم بمواجهة منتخب مدغشقر في الدور التصفوي الثاني بعدما كانت الجزائر معفية من خوض الدور الأول.