يسعى اربيل للابتعاد بصدارة الترتيب عندما يحل ضيفا على الكهرباء في العاصمة غدا الاثنين في واحدة من اهم مواجهات المرحلة الثانية عشرة من بطولة العراق لكرة القدم التي تستأنف منافساتها بعد توقف لمدة اسبوعين.

ويأمل اربيل وهو يعول على عناصره الدولية بتخطي هذه المواجهة المنتظرة والعودة الى معقله بفوز ثمين يواصل به صدارته لترتيب المجموعة الاولى، في حين يأمل منافسه استثمار عاملي الارض والجمهور لايقاف زحف المتصدر الذي لم يذق طعم الخسارة الى الان محتفظا بسجله برصيد 31 نقطة من عشرة انتصارات مقابل تعادل واحد.ويرغب كركوك باجتياز ضيفه مصافي الجنوب عندما يتقابلان غدا الاثنين ايضا على ملعب الاول الطامح لتعديل نتائجه وتحسين موقعه السادس عشر برصيد 6 نقاط متقدما على منافسه بفارق نقطتين.

ويخوض الجوية مواجهة سهلة امام الهندية بعد غد الثلاثاء في نطاق المجموعة ذاتها ويكاد يكون فيها قريبا من نقاط الفوز وفق منطق المقارنة الفنية بين الطرفين.

وتنطوي هذه المباراة على اهمية كبيرة بالنسبة للجوية ثاني الترتيب (28) نقطة، فالفوز يعني له مواصلة مطاردته للمتصدر على اقل تقدير ومتطلعا في الوقت ذاته لخدمة كبيرة قد يسديها له الكهرباء.ويخوض بيرس مهمة سهلة على ملعبه عندما يستضيف سامراء في مباراة تميل فيها الافضلية لصاحب الارض والجمهور المتحفز لفوز ثمين لمغادرة المركز التاسع (14).

وفي باقي المباريات يحل ديالى ضيفا على الشرقاط ويتقابل زاخو مع الموصل ويواجه الرمادي صلاح الدين ضمن المجموعة الاولى التي تختتم بعد غد الثلاثاء بلقائي دهوك مع الزوراء والمصافي امام بغداد. ويشتد صراع الصدارة في المجموعة الثانية في هذه الجولة عندما يتقابل المتصدر الطلبة مع النفط ومطارده الشرطة امام مضيفه السماوة، في حين يلتقي ثالث الترتيب نفط الجنوب على ملعبه مع الناصرية بعد غد.

ويشترك اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في الترتيب برصيد (24 نقطة) ما يجعل هذه المرحلة فرصة لفض اشتباك الصدارة.على ملعب مضيفه الطلبة يواجه النفط اختبارا صعبا يأمل بتخطيه على حساب منافسه رغم ادراكه جيدا حجم العراقيل التي سيواجهها في هذه المباراة المتوقعة ان تكون مرشحة لاحتمالات مفتوحة على اكثر من صعيد.وينتظر الشرطة العودة من ملعب مضيفه السماوة بفوز لافت يواصل به مطاردته للمتصدر اذا نجح الاخير بمواصلة نتائجه القوية وخلافا لذلك سيكون هناك كلام اخر على صعيد سباق الصدارة.

وتبدو فرصة نفط الجنوب ثالث الترتيب سانحة امامه لخطف ثلاث نقاط ثمينة على حساب ضيفه الناصرية عندما يتقابلان على ملعب الاول.

وفي باقي مباريات المجموعة، يتقابل البريد مع الحسنين والكوفة مع الديوانية ونفط ميسان مع الحدود والنجف مع كربلاء والكرخ مع ميسان