قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسدلت الستارة على فعاليات دوري زين السعودي بإقامة الجولة الأخيرة التي شهدت فوز الاتحادحامل اللقبالهلال حين حول تأخره امامه الى فوز 2-1 .

وكان الهلال حسم اللقب قبل اربع مراحل من نهاية الدوري.انهى الهلال البطولة برصيد 56 نقطة، بفارق سبع نقاط عن الاتحاد الذي احتفظ بالمركز الثاني.

شهدت المباراة التي جرت الخميس إصابة لاعب الهلال السويدي ويلهامسون بكسر في مرفق يده اليسرى حسب التشخيص الاولي فتم نقله إلى المستشفى، كما شهدت اشتباكا بين عدد من اللاعبين منح على اثره الحكم البطاقة الحمراء لمحترف الهلال الثاني الروماني رادوي والى مدرب الفريق البلجيكي اريك غيريتس بعد دخوله الى ارض الملعب لمحاولة ابعاد اللاعبين عن بعضهم وذلك قبل النهاية بعشر دقائق.

كان الهلال البادىء بالتسجيل عن طريق ياسر القحطاني في الدقيقة الثانية، وجاء الرد الاتحادي بواسطة محمد نور من ركلة جزاء في الدقيقة 51، ثم اضاف الجزائري عبدالملك زيايه هدف الفوز في الدقيقة 79.

ولم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى دقيقة حتى فاجأ ياسر القحطاني الجميع عندما إستغل كرة العرضية ولعبها داخل المرمى لحظة خروج الحارس مبروك زايد (2).

حاول الاتحاد تعديل النتيجة ولاحت فرصة مؤاتية أمام مناف أبو شقير لكن كرته القوية علت العارضة (14)، وارسل البرازيلي تياغو نيفيز كرة قوية تصدى لها مبروك زايد ببراعة وحولها بصعوبة الى ركنية (29)، قبل أن يتدخل في مناسبة ثانية ويحول كرة رادوي الى خارج الملعب ايضا ( 31 ).

وكاد زيايه يدرك التعادل ولكن كرته مرت بجوار القائم كأخطر الفرص الاتحادية (43)، أتبعها مناف أبو شقير بكرة لم يجد محمد الدعيع صعوبة في التصدي لها (45).

كثف الاتحاد هجماته مطلع الشوط الثاني ونجح في الحصول على ركلة جزاء تصدى لها محمد نور الذي ارسل الكرة quot;لوبquot; خدعت الدعيع وسكنت شباكه (51). وواصل الاتحاد أفضليته الميدانية وبعد عدة محاولات تمكن زياية من إضافة الهدف الثاني إثر كرة وصلته من محمد نور ارتقى لها فوق الجميع ولعبها برأسه قوية على يسار الدعيع (79).

وتقدم النصر الى المركز الثالث عقب فوزه على الرائد 4-2 في الرياض. سجل للفائز محمد السهلاوي (22 ركلة جزاء و30) والأرجنتيني فيكتور فيجاروا (38) واحمد عباس (80)، وللرائد موسى الشمري (29) ومحسن القرني (43).

وبهذه النتيجة يلحق الرائد بنجران الى الدرجة الأولى.

وخسر الشباب امام ضيفه القادسية بهدف للبيروفي اخوان الياس (6 من ركلة جزاء) فتراجع الى المركز الرابع.وفاز الفتح على ضيفه الأهلي بثلاثة اهداف لربيع سفياني (32) وفيصل الجمعان (50) والتونسي رمزي بن يونس (78) مقابل هدف للأرجنتيني فيكتور سيموس (82).

كما فاز نجران، اول الهابطين، على الاتفاق بثلاثة اهداف للكنغولي ديبا إبلو نجا (36) وتركي الثقفي (53) والمغربي مروان عبد الصمد (90) مقابل هدفين للروماني دانيال كيرستن (43) وحمد الحمد (52).وتعادل الوحدة مع الحزم صفر-صفر.