أعلن برنامج الأمم المتحدة الانمائي و اتحاد الكرة الفلسطيني عن تنظيم بطولة رمزية لكأس العالم في قطاع غزة، حيث ستنطلق هذه البطولة في أيار المقبل على غرار مونديال جنوب أفريقيا المرتقب في حزيران من العام الجاري.

ووقع الاحد الجانبان الاتفاقية وهي الأولى من نوعها لاقامة هذه البطولة الرمزية بين المنتخبات المحلية في القطاع وبمشاركة متضامنين أجانب.

وستضم البطولة التي ستقام بتكلفة 30 ألف دولار معظم الأندية والفرق المحلية من خلال تمثيلها لأسماء الدول المشاركة في بطولة كأس العالم المقامة في جنوب أفريقيا وارتداء الزي الرياضي الخاص بها.

وقال مدير البرامج في برنامج الأمم المتحدة الانمائي undp باسل ناصر خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر البرنامج في غزة إن هذه الفكرة تأتي من أجل نقل معاناة الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة إلى العالم الخارجي من خلال المناسبات الدولية.

وأضاف أن البطولة تريد التأكيد كذلك على رغبة وحب سكان قطاع غزة للحياة بأمن واستقرار.

وذكر quot;أن المشروع يأتي من أجل خلق حالة من التوافق بين الأطراف الفلسطينية وإظهار الشعب الفلسطيني بمظهر المتوحد من خلال اهتمامه بالجانب الرياضي وسعيه للارتقاء بالكادر الشبابي لتمثيل اسم فلسطين في مثل هذه المناسباتquot;.

ومن المقرر إشراك شريحة من الأجانب العاملين في المؤسسات المحلية داخل قطاع غزة في البطولة كممثلين لدولهم المشاركة.

بدوره أشاد نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إبراهيم أبو سليم بدور الاتحاد في الإشراف على هذا المشروع quot;الذي يسعى إلى الارتقاء بالكادر الرياضي داخل المجتمع الفلسطيني ونقل معاناته للخارجquot;.

وشكرالــUNDP على مساهمتها في تطوير كره القدم من خلال المنشات إقامتها للانديه بالإضافة للبنية التحتية للرياضة مغبرا عن أمله أن تستمر بدعمها للرياضة الفلسطينية.

وأضاف أبو سليم أن مشروع كأس العالم سيشارك فيه 16 ناديا أختار الاتحاد 14 ناديا من الدرجة الممتازة و ناديين من أنديه الدرجة الأولى.

و أشار إلى أن الاتحاد سيشكل لجان للعمل في هذا المشروع متمنيا النجاح و التوفيق للقائمين عليه .