قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اقام مجلس رؤساء اللجان الاولمبية في دول مجلس التعاون الخليجي هنا اليوم احتفالية كبيرة لتكريم رموز الرياضة الخليجية التي اسهمت بتطور الحركة الرياضية في دول المجلس لا سيما الأولمبية.

واقيم الحفل برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح وبحضور رؤساء اللجان الاولمبية الخليجية ورئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة المدير العام فيصل الجزاف.

وشملت قائمة المكرمين الشهيد الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح الرئيس السابق للجنة الأولمبية الكويتية والمغفور له الأمير فيصل بن فهد آل سعود الرئيس السابق للجنة الأولمبية السعودية اضافة الى الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة.

وتم ايضا تكريم الرؤساء السابقين للجان الأولمبية الوطنية الاماراتي احمد بن سعيد والعماني محمد المعمري والقطري سعود بن خالد والأمناء العامين السابقين للجان الأولمبية البحريني عبدالرحمن بن راشد والعماني احمد المسكري والاماراتي ابراهيم عبدالملك اضافة الى الامين العام لمجلس التعاون عبدالرحمن العطية.

وقال الشيخ احمد الفهد الصباح في كلمة بالمناسبة ان تكريم هذه الكوكبة من القيادات الرياضية التي قدمت الكثير للحركة الرياضية واسهمت بوصولها الى اعلى المراتب quot;اقل ما يمكن تقديمهquot; مشيرا الى ان هذا التكريم جاء بمباركة اصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس التعاون.

واكد ان هذه القيادات quot;هم المؤسسون والمعلمون والقدوة لكل الاجيال التي تلتهم وبهم ارتقت الحركة الشبابية والرياضية حتى وصلت الى ما وصلت اليه الآنquot; معربا عن شكره وجميع رؤساء اللجان الاولمبية الخليجية لهذه القيادات الفذة على كل ما قدموه للرياضة الخليجية.

واوضح الشيخ احمد ان تكريم العطية ضمن هذه القيادات يؤكد quot;اننا كمنتسبين للحركة الاولمبية في دول الخليج نكن كل تقدير لكل من يساهم في رقي الرياضة الخليجية حتى من غير الرياضيينquot;.

واعتبر ان هذا التكريم رسالة لكل الاجيال المقبلة التي ترغب في العمل الرياضي تؤكد ان كل من يجتهد ويتفوق ويخدم منظومة الرياضة في دول الخليج سيجد من يقدر عمله.

ومن جانبه اكد العطية في كلمة مماثلة ان هذا التكريم دليل على وفاء الرياضيين الخليجين لهذه الشخصيات التي كان لها دور مميز في دفع مسيرة الرياضة الخليجية الى آفاق واسعة لا سيما في بداية انطلاقتها.

وقال quot;ان ما قدمته هذه الشخصيات سيظل موضع فخر وتقدير كبيرين وان ذكراهم ستبقى حاضرة في قلوب جميع الرياضيين الذين يقدرون عطاءاتهم اللا محدودة والتي نقلت الرياضة الخليجية من محيطها المحلي والاقليمي الى العالميةquot;.

ومن ناحيته اعرب الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد عن شكره العميق لمجلس رؤساء اللجان الاولمبية لدول مجلس التعاون الخليجي لهذه البادرة الكريمة معتبرا ان هذا التكريم quot;تقدير كبير لكل ما قدموه في السنوات الماضيةquot;.

وقال بن راشد في كلمة المكرمين ان سنة الحياة تقتضي ان يترك الرواد الفرصة للشباب لمواصلة العطاء والانطلاق نحو آفاق اوسع للرياضة الخليجية داعيا الشباب الى العمل بجد واخلاص لتحقيق مزيد من النجاحات للرياضة الخليجية.

وفي نهاية الحفل قلد الشيخ احمد الفهد بمعية رؤساء اللجان الاولمبية لدول مجلس التعاون المكرمين او من ينوب عنهم قلائد ماسية وذهبية كما تم عرض فيلم وثائقي رصد الانجازات الكبيرة للمكرمين.