سجل البديل محمد أبو تريكة هدفين ليقود الاهلي لتحويل تأخره بهدف أمام انبي الى فوز 2-1 ليزيد الفارق على قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم .وترجم انبي الذي ألغى له الحكم هدفين بشكل مثير للجدل ويحتل المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة سيطرته في الدقيقة 57 وافتتح التسجيل عن طريق المدافع أسامة رجب الذي استغل خطأ للحارس أحمد عادل عبد المنعم ليضع الكرة في مرمى الاهلي بعد ركلة حرة.

لكن صانع اللعب البارز أبو تريكة الذي شارك في الشوط الثاني بدلا من أحمد حسن قائد منتخب مصر أدرك التعادل للاهلي من ركلة جزاء نفذها مرتين في الدقيقة 69 ثم سجل هدف الفوز قبل عشر دقائق من نهاية زمن اللقاء الذي شهدت نهايته احتكاكات بين اللاعبين.

وارتقى أبو تريكة وهو غير مراقب لمقابلة كرة عرضية من ركلة حرة وحولها بالرأس في شباك انبي ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية زادت رصيده الى 49 نقطة من 22 مباراة.

ويتقدم الاهلي بفارق ست نقاط على الزمالك الذي لعب 23 مباراة ويحتل المركز الثاني بعد تغلبه 2-صفر على الانتاج الحربي يوم الاربعاء.

وقبل سبع جولات على نهاية الموسم يبدو الصراع على اللقب منحصرا بين المنافسين التقليديين الاهلي البطل في المواسم الخمسة الماضية والزمالك الذي تبدلت حظوظه منذ تولي حسام حسن تدريب الفريق في ديسمبر كانون الاول ليحقق عشرة انتصارات في اخر 11 مباراة بعدما فقد الاسماعيلي وبتروجيت فرصة مواصلة مطاردة المتصدر بخسارتهما على نحو مفاجيء يوم الخميس.

وتلقى الاسماعيلي الهزيمة 2-1 على أرضه أمام الجونة المتعثر بينما مني بتروجيت بهزيمة قاسية بملعبه في السويس أمام حرس الحدود 4-1.

وبقي رصيد الاسماعيلي عند 38 نقطة في المركز الثالث من 22 مباراة متقدما بنقطة واحدة على بتروجيت صاحب المركز الرابع.

وفاجأ الجونة الذي يحتل المركز الثالث عشر وهو أول مراكز منطقة الهبوط ويملك 24 نقطة الاسماعيلي وانتزع تقدما مستحقا بعد 23 دقيقة من بداية اللقاء عن طريق نور السيد.

وهيأ المهاجم النيجيري هنري اكيلي الكرة الى السيد الذي أطلق تسديدة قوية من عند حافة منطقة الجزاء سكنت الزاوية العليا اليمنى لمرمى الاسماعيلي.

ولعب الجونة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد طرد الظهير الايسر أحمد أبو الفتوح وأهدر أحمد صديق ركلة جزاء للاسماعيلي قبل أن يدرك القائد محمد سليمان (حمص) التعادل في الدقيقة 64.

لكن الجونة تحلى بالاصرار وسجل الجناح الايمن سعد حسني هدف الفوز في الدقيقة 73 بعد متابعة لكرة ارتدت من الحارس محمد صبحي.

وانتهى الشوط الاول بين بتروجيت وحرس الحدود بطل كأس مصر بالتعادل بدون أهداف لكن الشوط الثاني شهد تسجيل خمسة أهداف.

وافتتح عبد الرحمن محيي التسجيل لحرس الحدود الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي في الدقيقة 55 بتسديدة متوسطة القوة من خارج منطقة الجزاء أخفق الحارس أحمد فوزي في التصدي لها.

وضاعف البديل محمد حامد (ميدو) الغلة في الدقيقة 73 وأضاف أحمد عيد عبد الملك مهاجم منتخب مصر وأحمد حسن مكي هدفين سريعين في الدقائق الاخيرة.

وقلص المهاجم الغاني كوفي بيكوي الفارق بتسجيله هدف بتروجيت في الدقيقة 90 بعد كرة عرضية أرسلها صانع اللعب محمود عبد الحكيم.

وواصل حرس الحدود الابتعاد عن منطقة الهبوط وارتقى للمركز التاسع بعدما زاد رصيده الى 29 نقطة كما يملك مباراة مؤجلة.