تسلم الاتحاد اليمني لكرة القدم خطاب الموافقة على مشاركة المنتخب العماني الأول بدورة كأس الوحدة الدولية في نسختها الأولى المقرر إقامة منافساتها على ستاد المريسي الدولي بالعاصمة صنعاء خلال الفترة من يومي 15 ولغاية 22 لشهر مايو المقبل .

وابرق اتحاد اللعبة في السلطنة خطاباً رسمياً مؤخراً تضمن الموافقة على تلبية الأحمر العماني للمشاركة بمنافسات هذه الدورة الودية التي ستقام بالتزامن مع الاحتفالات البهيجة بالعيد الـ(20) لتحقيق الوحدة اليمنية في منتصف العام الأول لعقد التسعينيات الماضي .

وأكد العمانيون المتوجون باللقب الاخير لبطولة كأس الخليج العربي, على الحرص على إنجاح دورة الوحدة الدولية في إطار توثيق التعاون مع الاتحاد اليمني المستضيف , ومؤكدين على خوض معظم نجومهم الدوليين للمواجهات الكروية القادمة بصنعاء عدا بعض المحترفين المرتبطين مع فرقهم بالأندية الخليجية .

ويسابق اليمنيون الزمن لاستكمال عقد المنتخبات الأربعة المشاركة بدورة الوحدة المستحدثة , إذ يواصل الاتحاد المحلي مراسلاته للعديد من نظراءه بهدف نيل الموافقة النهائية من اجل تأمين مشاركة منتخبين وطنيين إلى جانب الأحمرين العماني واليمني .

ويتطلع الكرواتي يوري ستريشكو المدير الفني لمنتخب اليمن المضيف إلى الاستفادة من تنظيم دورة الوحدة الأولى التي ستأتي ضمن برنامج مراحل التحضيرات الهادفة إلى التهيئة لظهور يمني مغاير بالمشاركة الخامسة بمنافسات بطولة خليجي عشرين الكروية المقبلة .